الاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية ومؤسساته يؤكد على دعم كافة قرارات القيادة

الاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية ومؤسساته يؤكد على دعم كافة قرارات القيادة
رام الله - دنيا الوطن
أصدر الاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية ومؤسساته على دعم كافة القرارات التي صدرت عن اجتماع القيادة الفلسطينية.

جاء ذلك في بيان للاتحاد وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، مجدداً رفضه لما يسمى (صفقة القرن)، جملة وتفصيلاً.

وفيما يلي نص البيان:

في ضوء التطورات المتسارعة خلال الايام القليلة الماضية سواء ما ورد في اتفاق الائتلاف الحكومي الاسرائيلي بشأن ضم اجزاء من أراضي دولة فلسطين لدولة الاحتلال، وما جاء في خطاب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الكنيست، والذي أكد خلاله على الإعلان عن فرض السيادة الإسرائيلية على المستعمرات. وفي إطار متابعة مخرجات اجتماع القيادة الفلسطينية الذي عقد مؤخرا، فإننا في الاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية الفلسطينية نؤكد على ما يلي:

أولا: نجدد رفضنا ما يسمى "صفقة القرن"، التي نرفضها جملة وتفصيلا.

ثانيا: نؤكد على تمسكنا الثابت بحق شعبنا في مواصلة كفاحه الوطني لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967، بعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من المعتقلات والسجون الإسرائيلية.

ثالثا: إن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، كانت وما تزال قائدة النضال الفلسطيني، وصاحبة القرار، وحامية المشروع الوطني، الأمر الذي يستدعي الحفاظ عليها وتقويتها، لتحقيق أهدافنا الوطنية المشروعة.

رابعا: دعم كافة القرارات التي صدرت عن اجتماع القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، بما يؤسس لخطة عمل نضالي مستمر، يتطلب تكثيف كافة الجهود في الداخل والخارج.

خامسا: يدعو الاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية الفلسطينية كافة المكونات الفلسطينية من فصائل وقوى وطنية واسلامية واتحادات ومؤسسات شعبية واهلية لإنهاء الانقسام ونبذ الخلافات وحشد الطاقات والعمل معا والتوحد خلف منظمة التحرير الفلسطينية.