عاجل

  • "الخارجية": لا وفيات جديدة بفيروس (كورونا) في صفوف الجالية الفلسطينية في الخارج

تربية الخليل تعقد اجتماعاً حول تعزيز سبل المشاركة في فضاء "تأمل"

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل ، اليوم، اجتماعاً من أجل مناقشةسبل تعزيز مشاركة الطلبة في فضاء " تأمل" الذي أطلقته وزارة التربيةوالتعليم بهدف إتاحة الفرصة لهم في التأمل والتفكر في القضايا المجتمعية الناشئة  بتوظيف مهارات التفكير وترجمتها إلى أفكارإبداعية .

وشارك في الاجتماع الذي عقد عبر google meet كل من رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام فيتربية الخليل سارة زلوم، ومن أعضاء فضاء "تأمل" في وزارة التربيةوالتعليم ربى باكير، والمدارس الحكومية والخاصة.

ونقلت زلوم تحيات مدير عام التربيةوالتعليم في الخليل بسام طهبوب، مؤكدة رؤيته في تشجيع الطلبة على المشاركة في فضاءتأمل  لدوره في دعوتهم للوقوف على أهمالقضايا الحياتية، والتمعن، والتفكر، من خلال الاجابة على التساؤلات والتفاعل معالومضات الفكرية التي حملت حلقتها الأولى عنوان "المشهد الكوروني".

وبينت زلوم أن فضاء تأمل يحفز الطلبة علىالابتكار خلال استجابتهم وتفاعلهم مع  خمسمساحات مختلفة تندرج في التفكير الايجابي، والتأمل، والبحث والتفكر، والرصد والتحليلوالتنبؤ يتجاوب الطلبة معها عبر التعليقات، والرسومات، والفيديوهات والصور داعيةً المدارسالحكومية والخاصة الى تشجيع طلبتهم للمشاركة بأوسع نطاق.

ولفتت بكير أنمشاركات الطلبة الإبداعية لن تقف في فضاء تأمل فحسب، بل ستتم مشاركتها مع أسرةالمدرسة ومناقشتها، وسيتم نشر المشاركات المميزة على نطاق أوسع والاحتفاء بها،منوهة دورها في تمكين الطالب من تطوير اسلوبه في التعبير وتناوله الموضوعاتومناقشتها.

وتناول الاجتماع العديد من القضايا كآليةالاشتراك، والتعامل مع موقع "تأمل"، ووسائل التعبير والاستجابة للأسئلةالمطروحة، ومقترحات لتشجيع الطلبة على المشاركة.