الصحة البلجيكية تُسجّل أقل عدد وفيات يومي بـ (كورونا)

الصحة البلجيكية تُسجّل أقل عدد وفيات يومي بـ (كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
سجلت وزارة الصحة البلجيكية، اليوم الاثنين، أقل عدد وفيات يومي، جراء الإصابة بفيروس (كورونا) منذ شهر آذار/ مارس الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها: "تم رصد 28 حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 9080، وبلغ إجمالي الإصابات بالوباء في البلاد 55 559 إصابة"، بحسب ما جاء على موقع (روسيا اليوم).

وفي وقت سابق، أعلنت رئيسة الوزراء البلجيكية، صوفي ويلمس، عن إطلاق المرحلة الثانية من إجراءات رفع العزل العام المطبقة منذ شهرين، وذلك اعتباراً من اليوم 18 أيار/ مايو.

وتشمل المرحلة الجديدة لإجراءات العودة للحياة الطبيعية، فتح المدارس وكافة المحال التجارية، بما في ذلك صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، بشرط التزام العاملين بارتداء الكمامات وضبط استقبال الزبائن وفق مواعيد محددة.

كما تتضمن هذه المرحلة السماح باستئناف تنظيم الأسواق الشعبية، على أن يشارك فيها لا أكثر من 50 بائعاً، إضافة إلى عودة النوادي الرياضية للعمل لقاء اقتصار عدد الموجودين في الصالات على 20 شخصاً.

وتقرر أيضاً السماح للمتاحف وحدائق الحيوان وبعض المواقع الأثرية بفتح أبوابها، شريطة أن يتم بيع التذاكر عبر الإنترنت أو الهاتف، وأن يتم تحديد عدد الزوار.

وتشدد السلطات على أن ارتداء الكمامات أمر إلزامي في معظم الحالات، خاصة بالنسبة للعاملين في المراكز التجارية، وقطاع الخدمات، ووسائل النقل العام.

التعليقات