بسبب فيديو على "فيسبوك".. مقتل فتاتين في باكستان على أيدي عائلاتهما

بسبب فيديو على "فيسبوك".. مقتل فتاتين في باكستان على أيدي عائلاتهما
توضيحية
وقعت جريمة مخيفة في باكستان، حيث قُتلت فتاتان في سن المراهقة على يد أفراد أسرتهما، بعد تداول مقطع فيديو على الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي وأبرزها فيسبوك لهما يوضح علاقتهما برجل.

ووفقا لما نقلت "صدى البلد" عن صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن عمري الفتاتين 16 و 18 عاما، ويرجع سبب قتل أسرتهما لهما إلى تورطهما في جريمة شرف، حيث تم تداول مقطع فيديو يظهر فيه شاب يصور نفسه مع 3 فتيات في منطقة نائية، كما أعلنت الشرطة الباكستانية التي اطلعت على الفيديو.

وقتلت الفتاتان في إقليم شمال وزيرستان الباكستاني، وأكدت الشرطة المحلية أنها اعتقلت والد إحداهما، وشقيق الفتاة الأخرى، حيث يعتقد أنهما متورطان في قتل الفتاتين، فيما يتعلق بترتيب وتنفيذ عملية القتل.

وتبحث الشرطة الباكستانية حاليا عن اثنين آخرين من أفراد العائلة يعتقد انهما مشاركان في الجريمة أيضا.

أما مقطع الفيديو الذي تقل مدته عن دقيقة واحدة، تم تصويره العام الماضي ولكنها لم تظهر على مواقع التواصل الإجتماعي إلا قبل بضعة أسابيع، وقالت الشرطة إنها تبحث عن الفتاة الثالثة التي ظهرت في الفيديو حتى لا تلقى نفس مصير الفتاتين.

وتعرف المناطق في شمال وجنوب وزيرستان بالتطبيق الصارم لقوانين الشرف على النساء، ولا يسمح لهن بالخروج بدون مرافق، وتنفذ أكثر من 1000 جريمة قتل سنويا في هذه المنطقة بادعاء أنها جريمة شرف.

التعليقات