فضل الله: يجب لتشكيل جبهة وطنية تضم كل المكونات الشعبية والسياسية المخلصة

رام الله - دنيا الوطن
دعا رئيس لقاء الفكر العاملي علي عبد اللطيف فضل الله "لأخذ القرار السياسي الواضح بإعلان الحرب الوطنية على الفساد والإسراع بإعتماد الأليات الواضحة والجادة لكشف الضالعين المتورطين ومحاكمتهم تحت سقف القانون الذي لايعترف بالمحميات السياسية والطائفية الضالعة في لعبة توازنات المصالح التي تنمو على حساب الدولة والناس".

وأكد انه "لا معنى للخطط الإصلاحية مع استمرار مرض الفساد المستشري في كل قطاعات الدولة، داعياً الاجهزة القضائية للتحرر من وصاية السياسيين وتحريك الملفات النائمة في الأدراج والتي تستيقظ وتنام تبعاً لإرادة السياسيين التي تعاني من الخواء الوطني والمحكومة للتجاذبات والصراعات ادت الى إفلاس الدولة وافقار المواطن".

وسأل "الى متى تستمر حالة المراوحة والعجز والتحايل على القانون في ظل استمرار مسلسل فضائح الهدر والتلزيمات و الصفقات التي كان آخرها فضيحة الفيول ، داعياً المدعي العام المالي وكل الاجهزة القضائية لحماية الفقراء من الفاسدين وملاحقة ملفات الفساد التي قدمت والمتعلقة بقطوعات حسابات الموازنة والتحويلات المالية والهندسات المالية والفوائد المرتفعة وغيرها الى الملفات النائمة من ملف استبدال أدوية السرطان وبناء معامل الكهرباء الى ملف هدر الأموال العمومية في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وغيرها من ملفات الهدر والأموال المسروقة التي تشكل استعادتها حلاً للازمة المالية الراهنة بكل تداعياتها الاقتصادية والمعيشية".

ودعا "لتشكيل جبهة وطنية تضم كل المكونات الشعبية والسياسية المخلصة للدفاع عن الفقراء الذين تسحقهم منظومة الفساد المالية والسياسية، داعيا لموقف واضح من قبل كل مرجعيات الدينية اتجاه المرتكبين".

وشدد  السيد فضل الله على "اخراج العلاقة بين الأديان من مستوى استهلاك الشعارات وحالة الاستثمار السياسي عبر تفعيل ثقافة الانفتاح والحوار لمواجهة ظواهر التعصب والاحتراب والفتن التي تنتجها المشاريع السياسية التي تستعمل الأديان خدمة لمصالحها".

داعيا" "للارتقاء بالعلاقات الفلسطينية الى مستوى مشروع المقاومة بكل تعبيراتها السياسية والعسكرية بعد أن افرغت مشاريع التسوية المذلة القضية الفلسطينية من بُعدها الوطني والعربي والإسلامي الجامع وحولتها الى قضية شعب لاجئ ليصبح الهدف تحرير فلسطين من قوى المقاومة في ظل حالة السقوط العربي المذل".

التعليقات