عاجل

  • ترمب: أعداد كبيرة من الأرواح زهقت بسبب تعامل الصين مع جائحة (كورونا)

  • ترامب: وجهت بحماية المستثمرين والشركات الأميركية من انتهاكات الصين

  • ترمب: خطوات نتخذها لها علاقة بالوضع المقلق في هونغ كونغ

  • ترامب: الصين تسترت على انتشار فيروس كورونا وتسببت في جائحة عالمية

  • ترامب: اليوم أتحرك لحماية أسواقنا المالية من الصين

  • ترامب: الصين تجسست طوال سنوات لسرقة اختراعاتنا

  • ترامب: علينا حماية التقدم التكنولوجي الأميركي الذي انتهكته الصين

مجموعة كشافة العودة تحيي الذكرى 72 للنكبة بأريحا

رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة ولجنة احياء ذكرى النكبة وفصائل العمل الوطني في محافظة اريحا والأغوار مسيرة شموع كشفية لمجموعة كشافة ومرشدات العودة التابعة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني  في مخيم عقبة جبر احياءا للذكرى 72 للنكبة  انطلاقا من عرين مجموعة العودة وسط مخيم عقبة جبر بمشاركة وممثلي فصائل العمل الوطني ومنسق اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة وأهلنا في المخيم رافعين الاعلام الفلسطينية والرايات السوداء.

حيث جابت المسيرة شوارع وأحياء المخيم متجهة الى النصب التذكاري لمفتاح العودة على مدخل المخيم ، وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي تحدث فيه ممثلي فصائل العمل الوطني في المحافظة من امام النصب التذكاري لمفتاح العودة على مدخل مخيم عقبة جبر .

ومن ثم تحدث منسق اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري مؤكدا على تمسك شعبنا حقه في العودة الى ارضه الذي هجر منها ابائنا وأجدادنا قبل 72 عاما وإننا سنناضل حتى اقامة دولتنا الفلسطينية  المستقلة وعاصمتها القدس الشريف هذه الرسالة للعالم اجمع ، كما اكد على الوحدة الوطنية في مواجهة الهجمة الشرسة التي تشنها حكومة الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني من هدم ومصادرة ارضي والاغتيالات وآخرها ضم الاغوار.

كما اكد على ان الاغوار فلسطينية ولن تكون إلا فلسطينية ، وطالب الحكومة الفلسطينية التي ستعقد اجتماعا مركزيا لكافة اطياف العمل الوطني يوم السبت لاتخاذ قرارات على قدر  في ظل هذه الهجمة من قبل حكومة الاحتلال على شعبنا وأرضه ومقدساته ولمجابهة صفقة القرن  .

فيما اكد غازي ابو الهيجا عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية على ان شعبنا متمسك بحقه في العودة مهما طال الزمن وهذه هي رسالة شعبنا في هذه المناسبة .مؤكدا على وقوف الشعوب العربية والإسلامية  الى جانب  ابناء شعبنا في هذه المعركة ، كما حيا ابناء شعبنا في المخيمات في الشتات .

وأكد عيسى درويش عضة اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي على الوحدة والتماسك لمجابهة العدوان المستمر على شعبنا وقضيته مهما كان الثمن ، كما حيا اسرانا الابطال في سجون الاحتلال