‫شركة (سنانبيو) و (هود أغ تيك) تعلنان عن شراكة استراتيجية

رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت شركة سنانبيو، الشركة الرائدة في الصناعة المزودة لحلول الزراعة الداخلية، وشركة هود أغ تيك، الشركة المطورة والمسوقة لتقنيات الزراعة الداخلية، عن شراكة استراتيجية بينهما لإقامة مشاريع زراعة داخلية يوم 13 أيار/مايو، 2020. وتحدث جان جو، المدير العام لسنان بيو وجانغ مين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هود أغ تيك في حفل توقيع الاتفاق وأعربا عن التزامهما بإقامة مزارع داخلية ومختبرات في قطر.


كدولة تتألف من أرض صحراوية، وفصول صيف جافة حارة محمّلة بالرياح المتربة وفصول شتاء أبرد، تعتبر قطر مثالية لإنتاج المنتجات الزراعية الداخلية. حاليا، يتم استيراد حوالي 90 ٪ من جميع المنتجات الزراعية إلى قطر. ومع وجود عوامل سياسية وعوامل بيئية قيد التأثير، برز قادة الصناعة للمساهمة في حل هذه التحديات لضمان الحصول على أغذية طازجة وكثيفة التغذية لـ 2.7 مليون نسمة في قطر.

الزراعة الداخلية، ويشار إليها أيضًا باسم زراعة البيئة المراقبة، هي طريقة زراعية حديثة تستخدم أضواء الليد الخاصة بنمو المحاصيل الزراعية وتقنيات الزراعة المتطورة لزراعة المحاصيل في مساحة بيئة مراقبة توفر للنباتات كل ما تحتاجه لتزدهر. أحد الجوانب الإيجابية العديدة للمزارع الداخلية هو أنها قد تعمل بشكل مستقل عن الظروف المناخية المحلية، مما يتيح نتائج محاصيل متسقة على مدار العام. من خلال شراكة مثل تلك التي بين شركتي سنان بيو وهود أغ تيك، يصبح إرساء أسس الإنتاج الزراعي المحلي في قطر ممكنًا.

التعليقات