فتاة تكشف الفرق بين الواقع والصور على "انستجرام"

فتاة تكشف الفرق بين الواقع والصور على "انستجرام"
توضيحية
كلما تصادفنا برؤية صور في موقع انستجرام تشعر أنها مثالية، على الرغم أنها صور معدلة، تكشف سارة بويتو 23 عامًا بجراءة عن مدى  عدم مصداقية تلك الوسائل التي تستنزف الوقت وتهدره بلا فائدة، حيث كرست حسابها على انستجرام للمقارنة بين شكلها الطبيعى وشكلها حين تأخذ وضعًا خاصًا للتصوير أو تعدل الصور لنشرها على انستجرام.

ووفقًا لما نقلت "اليوم السابع" عن موقع " insider" بدأت "سارة" نشر صور لروتين التمرينات الخاصة بها للياقة البدنية في عام 2015. 

وقالت: "كنت أنشر صورًا للياقة البدنية فقط، والتي كانت تتألف من ثني عضلاتي وتم التقاطها من أفضل زوايايى، ولكني قررت تغيير الأمور عندما لاحظت أن منشورات مؤثري اللياقة البدنية ركزت فقط على العمل، فشعرت  بعدم الأمان بسبب ما شاهدته على" Instagram " لأنني أقارن جسدي بالأجساد التى أراها على انستجرام، وأدركت أن الصور التي أنشرها ربما تجعل الآخرين يشعرون بهذا الشعور، مضيفة أنها كانت تنثني في جميع الصور وتم التقاط كل واحدة من أفضل زاوية وفي أفضل إضاءة.

وأضافت بوتو: "لاحظت أن جسدي لم يكن يبدو هكذا على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بدأت في نشر المزيد من الصور الإيجابية للجسد في أكتوبر من عام 2016 وحتى الأن" وتابعت"عندما تمتص بطنك،  وتقف بشكل مستقيم ، فإنك تبدو مختلفًا في الصور، لا أحد يقف في الواقع على هذا النحو في الحياة الواقعية، كنت دائمًا أقارن جسدي بالناس على إنستجرام، الأمر الذي جعلني أشعر أن جسدي لم يكن جيدًا بما يكفي".

وقالت سارة: "اعتقدت دائمًا أنني لا أعمل بما يكفي أو أتناول طعامًا جيدًا بما فيه الكفاية، لقد أذهلتني حقيقة أن أجساد الجميع تبدو مختلفة وشعرت أن هناك مجموعة صغيرة ومتنوعة من أنواع الجسم المختلفة يتم تمجيدها ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، وننسى أحيانًا أشياء بسيطة مثل الانتفاخ والدهون في البطن هي أمور طبيعية تمامًا" لأننا معتادون جدًا على رؤية أجسام "تبدو مثالية" وإبراز حياة الناس على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتابعت: "من الصعب ألا نقارن أنفسنا بالصور التي نراها على وسائل التواصل الاجتماعي" مشيرة، إلى أن تحرير الصور والوقفة والإضاءة كأدوات تؤدي إلى صور غير واقعية".

وقالت "بوهتو" عن سبب إعجاب الناس بمشاركاتها: "أعتقد أن كونك أكثر شفافية بشأن الصور الزائفة يساعدك على إدراك أن الأشخاص لا تبدوا مثالية طوال الوقت" .








التعليقات