إحياء ذكرى النكبة الـ72 في جنين

رام الله - دنيا الوطن
أحيت اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين، اليوم الخميس، في فعالية مركزية الذكرى الـ72 لنكبة شعبنا الفلسطيني على دوار العودة قرب حاجز الجلمة العسكري المقام فوق أراضي القرية بمحاذاة أراضي الـ48 تحت شعار "سنعود إلى فلسطين".

وشارك في الفعالية محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، ورئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين محمود حواشين، وأمين سر حركة فتح إقليم جنين عطا أبو ارميله، ومدير الحكم المحلي راغب أبو دياك، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح وفاء زكارنة، وممثلين عن حركة فتح، واتحاد نقابات عمال فلسطين واتحاد الفنانين وفصائل العمل الوطني، واللجنة الوطنية لتخليد شهداء الجيش العراقي والعربي، وجمعية إنسان، وأعضاء اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين.

وشدد الرجوب على أن شعبنا متمسك بحق عودته وتقرير مصيره ولن يتنازل عن ثوابته الوطنية، مشيدا بصمود شعبنا واصراره على مواصلة الكفاح ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي على أرض الأجداد لتحريرها وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس محمود عباس.

وأكد المتحدثون أن رسالة شعبنا بإحياء ذكرى النكبة هي رسالة تأكيد على تمسك اللاجئ الفلسطيني بحق عودته إلى قراه وبلداته التي هجر منها، وأن شعبنا لن يتنازل عن هذا الحق المقدس والمشروع، وسيفشل كافة المؤامرات التي تحاك بقضيتنا من خلال وحدته الوطنية وإلتفافه حول الرئيس والقيادة.

بدوره، قال أمين سر اللجنة الشعبية محمد الحبش لـ"وفا"، "تم الإعلان عن إطلاق سلسلة من الفعاليات بهذه المناسبة على النحو التالي: رفع العلم الفلسطيني غدا الجمعة جنوب غرب جنين بأعلى منطقة في قرية الطرم بمنطقة يعبد المحاذية لجدار الضم، وفي اليوم الذي يليه رفع العلم الفلسطيني في قريتي صانور ورابا وبلدة قباطية، وتنظيم فعاليات يومية ستستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل".