مجلس بلدي رام الله يصدر قرارات "مهمة"

مجلس بلدي رام الله يصدر قرارات "مهمة"
رام الله - دنيا الوطن
اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 18/2020 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: وسام عازر، عمر عساف، ريمون بوشه، نهلة قورة، جمال عوايصه، ماهر
ناطور، كمال شمشوم، مها عيسى ، جريس ريان، سماح نصار، سوسن قاعود، رنا برو، وفاء رشيد، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم خمسة معاملات، منها معاملة مشروع تفصيلي، معاملتان إفراز أرض، مخطط
ترخيص، طلب.

في بداية الجلسة رحب رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي بالأعضاء الجدد الذين التحقوا بعضوية المجلس البلدي وهم رنا ناصيف برو، وسوسن عباس قاعود، متمنين لهم التوفيق والعمل بروح الفريق الواحد في خدمة مواطني مدينة رام الله وتقديم أفضل الخدمات والمشاريع.

وقال حديد: بعد اكتمال انضمام خمسة أعضاء جدد الى مجلس بلدية رام الله سيتم خلال الجلسة القادمة تقديم عرض عن اللجان المنبثقة عن المجلس البلدي لإتاحة المجال للأعضاء الجدد الانضمام لها.

إلى ذلك، عرض على المجلس البلدي المستجدات حول موضوع الخدمات الالكترونية/المحفظة الالكترونية والتي تتمثل بـ الادارة الالكترونية، الخدمات الالكترونية، التطبيقات الذكية، التواصل الرقمي والتسديد الالكتروني.

وأكد المجلس البلدي على ضرورة التعامل مع مشروع الخدمات الالكترونية/ المحفظة الالكترونية كأولوية، وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة والتي تطلب التسهيل أكثر على المواطنين للتواصل مع البلدية ولتسديد رسومهم من خلال الوسائل الالكترونية بدلا من التواجد في دار بلدية رام الله. 

هذا وتسعى بلدية رام الله ضمن مشروع البلدية الالكترونية إلى تحقيق رؤيتها في تطبيق نظام عمل خدماتي إلكتروني فعال
يؤدي إلى إنجاز العمل الداخلي وخدمات البلدية بشكل إلكتروني تسهيلا على الموظفين والمواطنين والمطورين والمؤسسات الشريكة.

في إطار مختلف، عرض رئيس لجنة التخمين ماهر الناطور تقرير لجنة التخمين على المجلس البلدي، الذي بدوه اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.