الرعاية تصدر حصاد العشر الثاني من شهر رمضان 2020

رام الله - دنيا الوطن
مضى الثلث الثاني من شهر الخير، ودخلنا في الثلث الأخير منه، وما زال التنافس في أعمال الخير متواصلا ً بين المحسنين الكرام كسباً لمزيد من الحسنات.

 وعليه فقد أنجزت الرعاية المرحلة الثانية من برامجها ومشاريعها الرمضانية دعماً لأسر الأيتام والعائلات المتعففة والمتضررة من انتشار فيروس كورونا والأزمة الإقتصادية في مدينتي صيدا وصور وقرى الجنوب اللبناني.

ويسرُّنا أن نلفت عنايتكم إلى حصيلة برامجنا ومشاريعنا الرمضانية المنفذة حتى الآن:

1.  مشروع إفطار العائلات
قام متطوعو الرعاية بإيصال الإفطارات من مطعم الخير يومياً إلى منازل العائلات المستهدفة، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية. وقد بلغ عددها (6,812  وجبة إفطار صائم) وسيستمر العمل بإذن الله لتحقيق الهدف بتأمين (10 آلاف وجبة) مع نهاية الشهر الفضيل.

2. الوحدات الغذائية
حققت الرعاية هدفها بتأمين الحصص الغذائية البالغة حتى الآن (7,797 وحدة غذائية) إما عبر الحصص الجاهزة، أو عبر الكوبونات، ويتواصل العمل لتأمين عدد آخر من الحصص دعماً للفئات المستهدفة.

3. حملة "سكر دفتر"
قامت الرعاية بتأمين تبرعات ومساهمات لشطب الديون المتراكمة عن الاسر المتعففة في المحال والدكاكين في المدينة. فاستطاعت تأمين تسكير 11 دفتر دكانة وصيدليتين، حيث بلغت قيمتها 19,920,500 ل.ل.

4.   أسعد قلب يتيم (كسوة وهدية وعيدية)
 عملت الرعاية مع الكافلين وأهل الخير على تأمين (212) كسوة وهدية وعيدية لـ (212) مكفول من أصل 500، وهو الهدف لهذا المشروع، حيث سيتم تقديمها لهم تباعاً لنرسم في هذا العيد البسمة على وجوههم.

5.     رغيف الخير
إنطلقت حملة "رغيف الخير" لتأمين الخبز للعائلات المتعففة، حيث جرى تأمين (4,668) ربطة خبز، تم إيصالها للمنازل مباشرة. ونسعى لتحقيق هدفنا بإذن الله بتأمين 10 آلاف ربطة خبز  مع نهاية الشهرالفضيل.

6.     "مشروع طبخة اليوم"
هو عبارة عن سلة غذائية طازجة تقدم يومياً للأسر المتعففة، وقد بلغ عدد السلل الموزعة حتى تاريخه (470) سلة من أصل (1000 سلة) سنعمل على تأمينها إن شاء الله.

7.     "منعبي خير"
 بادرت الرعاية لتأمين تعبئة قوارير الغاز  وإيصالها لمنازل العائلات الفقيرة مباشرة. وبلغ عدد العائلات المستفيدة من هذه الحملة (622 عائلة)، والعمل جار لتأمين التبرعات لتعبئة (378 قارورة)، وصولاً لتحقيق هدفنا بتعبئة (1000 قارورة غاز) خلال الشهر الكريم.

8.  حملة الوصفة الطبية
إنطلقت هذه الحملة منذ بداية انتشار جائحة فيروس كورونا، واستكملت مع بداية شهر رمضان المبارك، تهدف إلى تأمين التغطية المادية للوصفات الطبية للمعسرين والمحتاجين.

بلغ عدد الوصفات الطبية التي تم تغطيتها حتى اليوم (31) من أصل (50) وصفة نسعى لتأمين التبرعات اللازمة لها.

9.  بيت الخير
بيت الخير عاد هذا العام إلى المجمعات التجارية في مدينة صيدا بهمة المتطوعين وحرصهم على تأمين المساعدات للعائلات المتعففة في المدينة، متخذين أقصى درجات الوقاية حرصاً على سلامتهم وسلامة المتبرعين. يستقبل بيت الخير مساهماتكم طيلة أيام الشهر المبارك من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً في الأماكن التالية (البسام ماركت، سبينيس، سوبر ماركت النميري وشارع رياض الصلح - مقابل بنك عودة).

10. "قطرات الرحمة"
يهدف هذا المشروع  إلى إيصال المساعدات النقدية للأسر المحتاجة حسب رغبة الجهة الواقفة تخفيفاً للأعباء المعيشية.

ختاماً نلفت عنايتكم إلى أن الرعاية تستقبل سائر أنواع الصدقات من: فدية الصيام، زكاة المال، صدقة الفطر، نذور...  وذلك طيلة هذا الشهر الفضيل، لتقوم بدورها بتوزيعها على الشرائح المستهدفة وفق الأصول الشرعية.

التعليقات