أربع نصائح لترتيب غرفة النوم بطريقة مثالية تُخلصك من الأرق

أربع نصائح لترتيب غرفة النوم بطريقة مثالية تُخلصك من الأرق
تعبيرية
تعد غرفة النوم من أهم غرف المنزل، حيث إنها تساعد على الشعور بالاسترخاء والهدوء والتخلص من التعب والقلق، واستعادة النشاط من جديد، ولتحقيق ذلك يجب اتباع بعض النصائح التى أشار إليها تقرير نقلته "اليوم السابع"  عن موقع "herworld"، والتى منها اختيار الغرفة ومساحة السرير ووضعيته وغيرها من النصائح التى يجب تطبيقها.

اختيار غرفة النوم 

تعتبر الغرف المربعة والمستطيلة من الخيارات المفضلة للغاية لغرفة النوم، حيث أن الغرف غير المنتظمة تتسبب فى التوتر وعدم انتظام النوم والشعور بالخمول .




جدار خشبى ببداية السرير

يفضل أن يحتوى بداية السرير على جدار خشبى وغير متحرك، ليكون بمثابة دعم للسرير، حيث إنه يؤثر بشكل إيجابى على وضع النوم،  ويساعد على النوم والتخلص من الأرق، بعكس أنواع الأسرة الخالية من الجدار ببداية السرير، التى تتسبب فى الأرق وعدم الشعور بالاسترخاء.




تجنب وضع السرير بجوار النوافذ

ينصح بتجنب وضع السرير بجوار النافذة، لأن ذلك يؤثر بشكل سلبى على الإنسان حيث يتسبب فى الشعور بالأرق طوال الليل، مما يؤثر على صحة الإنسان، وبالتالى يؤثر على القدرة على التركيز والعمل، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال تعليق ستائر سميكة و إغلاق النوافذ بإحكام عند النوم، حتى يشعر الإنسان بالاسترخاء طوال الليل ويستعيد نشاطه فى اليوم التالى.





تجنب قرب السرير لباب الغرفة

يفضل تجنب قرب السرير من باب غرفة النوم، لأنه يتسبب ذلك فى الشعور بالأرق طوال الليل، بسبب اصطدام باب الغرفة بين الحين والأخر بالسرير، وانعكاس إضاءة الممر على الوجه أثناء النوم، لذلك ينصح بتغير وضع السرير داخل الغرفة، بعيداً عن الباب، مما يساعد فى الحصول على الهدوء والشعور بالراحة طوال الليل والتخلص من الأرق، وبالتالى يؤثر ذلك بشكل إيجابى على صحة الإنسان، ويساعده على استعادة النشاط من جديد فى اليوم التالى .

التعليقات