داعية إسلامي يوجه رسالة للرئيس عباس ورئيس الوزراء لفتح المساجد "منعاً للفتنة"

داعية إسلامي يوجه رسالة للرئيس عباس ورئيس الوزراء لفتح المساجد "منعاً للفتنة"
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
وجه الداعية الإسلامي مسعود ريان اليوم الأربعاء، رسالة للرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء د.محمد اشتية، لفتح المساجد "منعاً للفتنة".

وفيما يلي نص الرسالة التي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنها:

فخامة الرئيس محمود عباس حفظه الله الرئيس محمود عباس،،
دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه حفظه الله،،

 قال تعالى" يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم اعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم " صدق الله العظيم
وقال صلى الله عليه وسلم " الدين النصيحة قلنا لكن يا رسول الله قال لله ولرسوله ولكتابه ولأئمة المسلمين وعامتهم ".
لقد أثبتم طوال الازمه التي اجتاحت العالم قدرة فائقة على إدارة الازمه بما يكفل حفظ الوطن والمواطن في الحد من انتشار المرض وحصره حفاظا على صحة المواطن من خلال الاجراءات الاحتياطية والعلاجية قدرة فائقة بحكمة وشجاعة خلاقه رغم قلة الامكانيات قياسا بالدول الأخرى .حيث نلتم اعجاب العدو قبل الصديق في القدرة على إدارة الازمه في الوقت الذي عجزت فيه دول عظمى عن إدارة هذه الازمه.

لا اقول ذلك من باب التزلف فالكل يعرفني في الجرأة في قول الحق بحكمة الداعية ولين الخطاب وادب الدعوة مناسبا برسولنا محمد صلى الله عليه وسلم .وأكثر ما كان يؤلم النفس هو إغلاق المساجد لكن إيماننا بأن حفظ النفس جزء من الدين وقناعتنا بالطاعه الواعيه لولى الأمر استطعنا أن نقنع العامة بحكمتكم وصحة إجراءاتكم .

وانا هنا من باب النصح وحفظ النظام والوحدة أدعوكم لفتح المساجد في الأيام العشرة الاواخر من رمضان
مع اخذ إجراءات السلامه والحرص على النظافة والتعقيم والتباعد بين المصلين ، أو السماح بالصلاة لقيام رمضان والعيد في الساحات العامة ،خاصة أن فترة الوباء كما يبدو ستطول ، وان الحياة عادت في الأسواق والمؤسسات لطبيعتها ، فلا يعقل أن تفتح الأسواق وان يختلط فيها الناس وان تبقى المساجد مغلقة .

اقول ذلك من باب الحرص على الوحدة فقد بدت الأصوات تعلو والخوف ان تزداد ويقع الناس في فتن شديدة تاكل ثمار ما زرعتم . وبدل أن نحيي رجال الأمن على عطائهم خلال الأزمه فلهم كل تحية واحترام وتقدير على جهودهم وحرصهم متسلحين بتوجيهاتكم ؛ نعم نخشى ان تنقلب الامور وتحدث الفوضى التي لا تحمد عقباها .

والفتنة تجد من يوقظ نارها وكلنا ثقة بحرصكم على الحفاظ على النفس والدين ورسالة المساجد . وكلى امل ان تجد هذه الرساله اهتمامكم ، وانتم اهل لكل خير ادام الله عطاؤكم وحفظكم وسدد على طريق الخير خطاكم.

الداعية الاستاذ مسعود ريان