الأردن يعرض تجربته في التكيف الثقافي خلال "مؤتمر وزراء الثقافة العرب

رام الله - دنيا الوطن
قال وزير الثقافةد. باسم الطويسي: إن وباء كورونا المستجد كشف أهمية الدور الثقافي وحيوته في المشهدالانساني القلق، وأن الثقافة تمثل خط  دفاعمتقدم ضد الوباء.

وأكد أن وزارة الثقافة الأردنية خلال الأزمة نجحت في تطوير رؤية جديدةللخدمات الثقافية استمراراً للنجاح الذي حققه الاردن في تقديم أنموذج متقدم في مواجهةالوباء، وبموازاة ذلك فقد طورت الوزارة رؤية توازن بين مفهومي التكيف الثقافي والحقوق الثقافية.

وأضاف الطويسي في المؤتمر الاستثنائي لوزراء الثقافة العرب الذي عقدته  المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الأليسكو(مساء اليوم الاثنين 11/ 5/ 2029) عن بعد ،أن معركة الإنسانية ضد هذا الوباء الذي نسعىجاهدين لمواجهته بكل قوتنا وطاقاتنا لا تجزأ.

وفي المؤتمر الذي ترأسته الدكتورة ايناسعبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، وحضور أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط   ود. محمد ولد اعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ذكر د. الطويسي ثلاثة دروس مستفادة على الصعيد العربي بينت أهمية الفعل الثقافي وضرورته.

وأكد د. الطويسي أن أول الدروس تتصل بالقيم الثقافية التي تمثل الذراع الأقوى في معركة الوعي والوقاية، وأساسها قيم الالتزام الطوعي، أنالمناعة الثقافية لا تقل أهمية عن المناعة الصحية، وهو ما ينبغي ان نعمل عليه.

التعليقات