كيف تسببت هذه المرأة بهبوط طائرة بعد إقلاعها بساعة؟

كيف تسببت هذه المرأة بهبوط طائرة بعد إقلاعها بساعة؟
لورين ماكلين
هبطت طائرة ركاب تابعة لشركة طيران "رايان إير" الأيرلندية اضطراريًا، بعد أن داهمت آلام الولادة امرأة حامل في الثامنة والعشرين من عمرها ودخلت مرحلة المخاض خلال الرحلة الجوية. 

وكشف تقرير نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية  ونقلته "صدى البلد" مؤخرًا عن تفاصيل ما حدث، موضحًا أن الأم "لورين ماكلين"، التي كانت في الأسبوع الثلاثين من الحمل، كانت عائدة على متن الطائرة من جزيرة "تنريفي" بالمحيط الأطلسي إلى مدينة "برمنجهام" في إنجلترا برفقة عائلتها، وبعد مضي حوالي ساعة على إقلاع الطائرة بدأت تشعر بآلام الولادة. 

وطلب طاقم الطائرة المساعدة من أجلها، حتى تدخلت إحدى الركاب، والتي تبين أنها قابلة وتُدعى "أنجيلا تشامبرلين"، وحاولت إنقاذ الموقف وساعدت السيدة الحامل على تجنب وضوع مولودها على متن الطائرة، خوفًا على حياته، وحثتها على التحمل قليلًا لحين تحويل مسار الطائرة إلى مدينة "فارو" البرتغالية، كي يكون في الإمكان نقلها إلى مستشفى بحيث تتلقى وطفلها رعاية متخصصة. 

وفي غضون 5 دقائق من هبوط الطائرة، كانت "ماكلين" داخل سيارة إسعاف، وبعد مضي 10 دقائق وضعت مولودها "أوسكار"؛ وفي أعقاب ذلك ظلت هي وطفلها، الذي وُلد مبكرًا عن موعده، قيد الملاحظة بمستشفى محلي. 

وبعد التأكد من سلامتها وسلامة مولودها، سمح لها الأطباء بمغادرة المستشفى والعودة إلى موطنها، لكن نظرًا لأزمة فيروس "كورونا"، فقد تم إجراء ترتيبات بحيث تعود برفقة طفلها وزوجها إلى "برمنجهام" على متن طائرة إسعاف برفقة طبيب وممرضة وطيارين. 




التعليقات