ثقافة طوباس: اجتماع يبحث صعوبات عمل المؤسسات الثقافية خلال جائحة (كورونا)

رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة ، في قاعة مكتبها ، بطوباس اجتماعا تشاوريا؛ ضم ممثلين عن مراكز ومؤسسات ثقافية ؛ بهدف بحث المشاكل والعقبات التي تعترض سير عملها، ومشاريعها القادمة ، في هذه الظروف الصعبة التي تواجه فيها فلسطين والعالم جائحة الكورونا.

وأوضح المتحدثون الذين مثلوا جمعية المتقاعدين الفلسطينيين، وراديو( بروفا)، ومكتبتي بلديتي طمون وعقابا، أن الأضرار تمثلت في إلغاء الأنشطة الجماهيرية التي كان مقررا تنظيمها ، في قاعات المراكز والمكتبات والمدارس ، بالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة ،ضمن فعاليات اليوم الوطني للثقافة ،وأسبوع القراءة الوطني ،و أنشطة شهور آذار ونيسان وأيار.

وتم الاستعاضة عنها، في المشاركة التثقيفية المتعلقة بسبل الوقاية من الفايروس، إضافة إلى الحد من التواصل الجماهيري مع المؤسسات الأخرى الرسمية والأهلية ؛ بسبب الإجازة الطارئة ، مما أدى إلى عدم التحاق الموظفين بمكاتبهم و مؤسساتهم .

وأشار المتحدثون إلى حاجة المؤسسات الثقافية للدعم المادي، وتقديم المساعدة المادية والمعنوية، لتنشيط الشباب المتطوعين، وتحفيزهم، على الاستمرار في المشاركة الثقافية الفاعلة، وأوضح ممثلو المؤسسات ، أنهم سيواصلون القيام بأنشطتهم، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، و في حال الانتهاء من موضوع فايروس الكورونا ،فإنهم سينفذون البرامج والأنشطة الثقافية؛ للتعويض عما فاتهم ؛ بهدف تنشيط الحراك الثقافي في المحافظة .