ارتفاع معظم بورصات الخليج والبورصة الأردنية تغلق على انخفاض

ارتفاع معظم بورصات الخليج والبورصة الأردنية تغلق على انخفاض
تعبيرية
أغلقت معظم بورصات الأسهم في الخليج على ارتفاع اليوم الأحد، ولقيت الأسهم السعودية دعما من ارتفاع أسعار النفط، في حين دفعت أسهم البنوك بورصة دبي للبهوط.

وجرت تسوية خام برنت يوم الجمعة بارتفاع 1.51 دولار، بما يعادل 5.1%، إلى 30.97 دولار للبرميل بعدما قلص المنتجون الأمريكيون الإنتاج مع نزول عدد منصات الحفر إلى مستوى قياسي متدن، في حين مضى مزيد من الولايات في خطط لتخفيف إجراءات العزل العام المفروضة لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.8%، وقاد المكاسب سهم البنك السعودي البريطاني الذي زاد 4.8، كما صعد سهم البنك السعودي الفرنسي 3.7%، وزاد سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 0.5%.

وأوردت رويتزر نقلا عن مصدرين أن أرامكو تسعى لإعادة هيكلة صفقة شراء حصة مسيطرة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عقب انخفاض قيمة الأخيرة أكثر من 40% بعد انهيار في أسعار النفط وجائحة فيروس كورونا. وارتفع سهم سابك 1.3%.

وختمت البورصة الأردنية تعاملات اليوم الأحد، على انخفاض بفعل عمليات بيع في معظم الأسهم، وذلك في أول جلسة تداول بعد إغلاق استمر لنحو شهرين بسبب جائحة كورونا.

وأغلق المؤشر العام منخفضا 1.04 % إلى 1650.82 نقطة، وبلغت قيمة التداولات 0.3 مليون دينار مقارنة مع 4.5 مليون في الجلسة السابقة.

وانخفض سهم البنك العربي 2.33 % إلى 4.6 دينار وسهم مناجم الفوسفات 2.29 % إلى 2.56 دينار.

وتراجع سهم الكهرباء الأردنية 1.76 % إلى 1.11 دينار وسهم مصفاة البترول 2.43 % إلى 2.81 دينار.

التعليقات