مقتل عشرات الجنود الإيرانيين بقصف سفينة حربية إيرانية
رام الله - دنيا الوطن
لقي عشرات الجنود الإيرانيين، مصرعهم، فجر اليوم الاثنين، بعدما قصفت مدمرة تابعة للجيش الإيراني، عن طريق الخطأ، سفينة حربية إيرانية، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إيرانية.
وأشارت وكالة أنباء (فارس) إلى أن استهداف سفينة الإمداد الحربية الإيرانية (كوناراك) تم خلال مناورة في مياه بحر عمان.
ووفقاً لتقارير، نشرها صحفيون محليون على وسائل التواصل الاجتماعي، تم استهداف فرقاطة كوناراك بصاروخ أطلقته فرقاطة جمران.
وأضافت التقارير أنه جرى نقل الطاقم المتضرر من السفينة إلى ميناء تشابهار، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن حصيلة القتلى الرسمية.
وكتب ناشطون، أن الصاروخ وهو من نوع جمران الذي استهدف السفين الإيرانية موجه تلقائياًَ عبر الرادار، من دون أن تتاح الفرصة لقيادة السفينة بترقبه ومعرفة إحداثياته، وأضافوا أن "الصاروخ اللعين قام بعمله بشكل جيد".
بدورها، أفادت صحيفة تابعة للحرس الثوري الإيراني، أن 18 عنصرا قتلوا بينهم ضباط كبار، بحسب ما نقلته (العربية نت).
يذكر، أن سفينة كوناراك إيرانية الصنع، وتعمل في المنطقة الثالثة لعمليات البحرية الإيرانية منذ عامين.
وأشارت وكالة أنباء (فارس) إلى أن استهداف سفينة الإمداد الحربية الإيرانية (كوناراك) تم خلال مناورة في مياه بحر عمان.
ووفقاً لتقارير، نشرها صحفيون محليون على وسائل التواصل الاجتماعي، تم استهداف فرقاطة كوناراك بصاروخ أطلقته فرقاطة جمران.
وأضافت التقارير أنه جرى نقل الطاقم المتضرر من السفينة إلى ميناء تشابهار، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن حصيلة القتلى الرسمية.
وكتب ناشطون، أن الصاروخ وهو من نوع جمران الذي استهدف السفين الإيرانية موجه تلقائياًَ عبر الرادار، من دون أن تتاح الفرصة لقيادة السفينة بترقبه ومعرفة إحداثياته، وأضافوا أن "الصاروخ اللعين قام بعمله بشكل جيد".
بدورها، أفادت صحيفة تابعة للحرس الثوري الإيراني، أن 18 عنصرا قتلوا بينهم ضباط كبار، بحسب ما نقلته (العربية نت).
يذكر، أن سفينة كوناراك إيرانية الصنع، وتعمل في المنطقة الثالثة لعمليات البحرية الإيرانية منذ عامين.

التعليقات