وزير العمل العراقي يتسلَّم مهام عمله رسمياً من الوزير السابق

رام الله - دنيا الوطن
تسلَّـم وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي، مهام عمله بشكل رسمي من الوزير السابق الدكتور باسم عبدالزمان، وذلك بعد حصوله على ثقة البرلمان.

وجرى تسليم المهام خلال مؤتمر صحفي عقد في الوزارة يوم السبت الموافق 9-5-2020، إذ اكد الركابي ان تسليم مهام الوزارة يدل على التداول السلمي للسلطة في بلد نشأت فيه الديمقراطية، مبينا ان المرحلة المقبلة تتطلب اكمال الواجبات وانجاز ما بدأه الوزير السابق وخاصة ان وزارة العمل من الوزارات المهمة التي تعنى بشرائح عديدة تحتاج الى رعاية واهتمام خاص.

واضاف ان نجاح الوزارة يتحقق بتضافر جهود جميع ملاكات الوزارة المتقدمة ومنسوبيها، داعيا الحكومة الى ايلاء وزارة العمل اهتماما خاصا وان تكون في صدارة اولوياتها لكونها تتعامل مع شرائح مهمة.

واوضح ان المرحلة المقبلة ستشهد مهاماً اكبر نظرا للظروف والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد، لافتا الى ان هيئتي الحماية الاجتماعية ورعاية ذوي الاعاقة ستكون في صدارة الاهتمام لكونهما تعنيان بفئات ضعيفة في المجتمع وعلى اتصال مباشر معها، فيما اشار الى ان الوزارة ستواصل المطالبة بدعم هذه الشرائح وتأمين المبالغ اللازمة لغرض التوسع في الشمول.

التعليقات