مشغل ومعهد الأم يسلم مستشفى الحريري 500 بدلة واقية بدعم من "الصحة العالمية"

مشغل ومعهد الأم يسلم مستشفى الحريري 500 بدلة واقية بدعم من "الصحة العالمية"
رام الله - دنيا الوطن
قام مشغل ومعهد الأم بتسليم 500 بدلة واقية من فيروس (كورونا) من تصنيعه لمستشفى الشهيد رفيق الحريري الجامعي بدعم من منظمة الصحة العالمية WHO  وبالتعاون مع central emergency response fund CERF  وذلك دعما للكادر الطبي الذي يحارب في الصفوف الامامية للقضاء على جائحة فيروس (كورونا) في لبنان.

وقامت مديرة المشغل وفاء وهبي بتسليم البدلات للمستشفى بعد اطلاع مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتورة إيمان الشنقيطي وفريق العمل  في المنظمة عليها. وكان فريق عمل منظمة الصحة العالمية قد واكب عملية إنتاج البدلات الوقائية للحرص على مطابقة المعايير الصحية المتبعة في منظمة الصحة العالمية.

د. الشنقيطي أشارت أن هذه البدلات ستساهم بحماية الكادر الطبي في مستشفى الحريري الجامعي، لكي يستمر بمعالجة المرضى الذين تعرضوا للفيروس. د. الشنقيطي أثنت على عمل مشغل ومعهد الأم الذي كان سباقا منذ بداية انتشار الجائحة بإنتاج البدلات الواقية مما يؤكد على قدرة الانتاج اللبناني خلال الازمات، مشيرة للعجز الذي حدث في معظم الدول الكبرى من انتاج التجهيزات الوقائية من الفيروس. د. الشنقيطي أشارت لضرورة الاستمرار بأخذ التدابير الوقائية والحفاظ على التباعد الاجتماعي وعدم الاستخفاف او التهاون مع هذا الفيروس.

وهبي بدورها شكرت منظمة الصحة العالمية على ثقتها بمشغل ومعهد الأم وإعطائه الفرصة لانتاج البدلات للكادر الطبي في مستشفى الحريري الجامعي مما جعلنا نحيك هذه البدلات بجوارحنا وعواطفنا لكي تكون الدرع الواقي لهؤلاء الجنود الذي يضحون بحياتهم وأرواحهم في سبيل انقاذ حياة المرضى.
 

التعليقات