مباشر | أبو مرزوق يوضح خفايا وأسراراً حول "حرب 2014" تُكشف لأول مرة

كتانه: تجميد مشاركات فدائي الطائرة الخارجية أفضل طريقة للبناء من أجل التطور

كتانه: تجميد مشاركات فدائي الطائرة الخارجية أفضل طريقة للبناء من أجل التطور
رام الله - دنيا الوطن
مجد كتانه إيقونة الكرة الطائرة الفلسطينية،نجم من نوع آخر موهبة غير مسبوقة باللعبة، صاحب الضربات الساحقة والارتقاء الأجمل ، حمل ناديه ومجموعة من اللاعبين المميزين حتى أضحى الفريق منافسا شرسا في الدوري الفلسطيني، لاعب لا يشق له غبار أحرز ومنتخب الجامعات الفلسطينية للطائرة الشاطئية برونزية بطولة الجامعات العربية    في سلطنة عمان 2015 إلى جانب تميزه في مشاركاته الخارجية بشكل لافت ، ولمزيد من إلقاء الضوء على هذا النجم المميز ابن النزلة الشرقية في محافظة طولكرم كانت هذه المقابلة:

* حكايتك مع الكرة الطائرة؟

- حكايتي مع الكرة الطائرة  بدأت مسيرتي في نادي (النزلة الشرقية) النادي إلام في عام 2012 حيث كانت أول بطولة رسمية ضمن بطولة كأس فلسطين، ومن هنا بدأ مشواري في الدوري واللعبة.

*  مستوى اللعبة ؟

-مستوى اللعبة فلسطينيا جيد جدا ضمن الإمكانيات المتاحة لكن نحتاج للمزيد من التطوير حتى نلحق الركب العربي والدولي وهذا بحاجة لمزيد من الاهتمام والأمور المادية .

* مشاركاتك المحلية والخارجية؟

-  بدأت مشاركاتي المحلية من عام 2012 حيث شاركت في جميع البطولات الرسمية وغيرها التي نظمت في محافظات الضفة.

-المشاركات الخارجية : بطولة الناشئين مواليد ١٩٩٦ في تونس و بطولة الجامعات للكرة الطائرة الشاطئية في  سلطنة عمان 2015 وبطولة العالم العسكرية في إيران 2016 وبطولة التضامن الإسلامي في أذربيجان 2017 وبطولة الجامعات للكرة الشاطئية في المغرب 2017 والبطولة العربية للشواطئ في الجزائر 2019  وبطولة الجامعات للكرة الشاطئية في المغرب2019 وبطولة المنتخبات العربية في مصر،  وكان أبرزها مشاركتي ضمن بطولة الجامعات الشاطئية  في سلطنة عمان 2015 حيث حققنا الميدالية البرونزية في البطولة .

* ماذا نحتاج لتطوير اللعبة ؟

-  نحتاج العمل على فئات عمرية صغيرة وتخصصها للعبة وتوفير كافة المقومات لذلك من اجل إنجاحها وتجميد مشاركات المنتخب واختيار عناصر ضمن معايير محددة والعمل عليه ضمن خطة محددة. فالفئات العمرية سر التطور والتقدم باللعبة.

* هل نحتاج دورات تدريبية وتحكيمية؟

-  نحن ضمن أزمة مدربين وحكام نحتاج لدورات إعداد مدربين وحكام فهم أهم عناصر التطور، اذا أردنا التطور فيجب تنظيم هذه الدورات الخاصة بالمدربين والحكام.

* كيف نلحق بالمستوى العربي ؟

- تجميد مشاركات المنتخب واختيار عناصر بمواصفات ومعايير محددة وتوفير كافة احتياجات اللاعب بالإضافة للمعسكرات التدريبية المحلية والخارجية كي نقدم أفضل صورة.

* كيف تقيم  أداء الاتحاد ؟

-  مستوى الأداء ممتاز بحيث يعمل فوق طاقته بناء على الإمكانيات المتاحة له.

* أفضل مباراة لك ؟

- أفضل مباراة  مع النادي نهائي كأس فلسطين 2015 ومع المنتخب المباراة مع أذربيجان ضمن بطولة التضامن الإسلامي.

* أفضل لاعب في تاريخ فلسطين ؟

- من الصعب اختيار أفضل لاعب في تاريخ فلسطين فهناك العديد من المميزين لكن عملية الاختيار صعبة فالمستوى متقارب.



التعليقات