مؤسسة الكوثر الثقافية تحيي الليـلة العاشرة من شهر رمضان

رام الله - دنيا الوطن
بمشاركـة أكثر من 20 صفحة للبث المباشر ،أحيت مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لآهاي الهولندية ،وبالتعاون مع منظمة شباب اهل البيت (ع) الليلة العاشرة من شهر رمضان المبارك لعام 1441 هـ الموافق يوم الاحد 03/05/2020 وذلك البث المباشر على منصة الفيسبوك التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ،وضمن البرنامج المعد مسبقا شارك العلامة السيد محمد صادق الخرسان من العراق في محطات فقهــية .
 
وتابع اليوم أكثر من 550 مشاهد،وبمشاركـة أكثر من 20 صفحة لأصدقاء صفحة مؤسسة الكوثر الثقافية ومن أبرز المشاركين لهذه الليلة هما جامعة أم البنين الالكترونية لإعداد المبلغين ومعهد تراث الانبياء (ص) للدراسات الخوزية الالكترونية وعد من التعليقات .
 
أستهل البرنامج اليوم بتلاوة الجزء السادس من القرآن الكريم ، مصاحب للترجمة الهولندية من قبل القارئ الحاج علي الطريحي، القارئ الحاج فارس الساعدي، والقارئ الحاج رضا قربانبور، وبعد ذلك، بث دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان مع الترجمة الهولندية .
 
ثم شارك محمد صادق الخرسان من العراق بحـوارمفتوح على الهواء مع الحاج جعفر البدري ، في محطات فقهيـة .مسلطاَ سماحته الضوء على أهمية الالتزام والتقيد بالأحكام الشرعية في شهر رمضان، والابتعاد عن المحارم.
 
وبّين أن الصيام هو ليس فقط الإمساك عن الأكل والشرب بل هو عملية شاملة لتطهير الروح والابتعاد عن الممارسات التي تسبب الضرر على الجسد بصورة مباشرة او غير مباشرة.
 
وأشار إلى انه يجب على الصائم السعي في ان يكون في صيامه اثارا ايجابية على جسده وروحه والابتعاد عن بعض المحرمات بداعي انه سيتوب ويتركها في المستقبل.
 
خاتما البدري الحـوارمعه ،بأسئلة فقهية فكرية ،من قبل الاخوة والاخوات المشاهدين .

التعليقات