يسبح من بنجلاديش إلى الهند بحثاً عن علاج كورونا

يسبح من بنجلاديش إلى الهند بحثاً عن علاج كورونا
أصيب سكان إحدى القرى الحدودية الواقعة بين الهند وبنجلاديش بحالة من الخوف والفزع، بعد ضبط شاب من بنجلاديش سبح النهر الفاصل بين البلدين بحثا عن علاج لفيروس كورونا.

وذكرت تقارير إخبارية، أن الشاب يدعى عبد الحق، عمره 30 عاما، سبح من الضفة الأخرى لمسافة حوالى 4 كيلو متر، وطالب السكان بالعلاج من فيروس كورونا، حيث بدا في حالة إعياء شديد ، بينما تلقت قوات الحدود البحرية الهندية بلاغا من بعض السكان ، حيث جاءت قوات أمن الحدود في دولة بنجلاديش وأعادوا الرجل مرة أخرى بعد ساعتين.  

وقال جي سي نايا نائب المفتش العام والمتحدث باسم قوات الأمن البحري في جنوب ولاية آسام الهندية، أن انتاب سكان خوفا شديد بعدما تحدث الرجل عن إصابته بفيروس كورونا، حيث أ نا في حالة طوارئ صحية بسبب فيروس كورونا وقمنا من قبل بحملة توعية.

وأوضح، أن أمن الحدود في دولة بنجلاديش حضروا في زورقين وأعادوا الرجل بعد ساعتين من وصوله إلى حدود الهند.

من جانب آخر ، أرسلت الإمارات، طائرة مساعدات على متنها 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى بنجلاديش لدعمها فى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ليستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين فى مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء الفيروس، ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، عن ساعد محمد المهيري السفير الإماراتي في بنجلاديش قوله إن بلاده حريصه على دعم قدرات بنجلاديش في التصدي للفيروس وأن إيصال المساعدات سيمكن العاملين في الخطوط الأمامية من أداء واجباتهم لاحتوائه.

التعليقات