"نافكو" تقدم 30 طناً من المواد المُعقمة لمكافحة (كورونا) بفلسطين ومخيمات الشتات

"نافكو" تقدم 30 طناً من المواد المُعقمة لمكافحة (كورونا) بفلسطين ومخيمات الشتات
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الشركة الوطنية لصناعة معدات الحريق  وإيجاد حلول السلامة (نافكو)، ومقرها دبي، عن تقديمها معونات طبية عاجلة لوزارة الصحة الفلسطينية، والمخيمات الفلسطينية في سوريا ولبنان، بما يقارب 30 طن من المواد المعقمة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المُستجد، الى جانب تبرعها ب20 جهاز تعقيم خاص بالفيروس وفقاً للمواصفات والمقاييس العالمية.

وجاءت مبادرة نافكو، والذي يملكها رجل الاعمال الفلسطيني المهندس خالد الخطيب، ضمن التعاون الثنائي مع مجلس الاعمال الفلسطيني في دبي والامارات الشمالية، بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى دولة الامارات العربية المتحدة، ووزارة الصحة الفلسطينية من اجل تسهيل إجراءات توصيل واستلام الشحنات المتنوعة.

وقال المهندس وضاح عمرو، مساعد رئيس شركة نافكو، إن كافة المعدات والمعقمات التي سيتم ارسالها هي من تصنيعها في معامل الشركة، حيث تم استخدام مواط طبيعية معتمدة في كافة المختبرات العالمية، وخالية من اية مواد كيماوية.

وأكد عمرو انه تم الاتفاق مع احد الشركات في فلسطين للقيام بحملة تعقيم مجانية لكافة المؤسسات الحكومية والمستشفيات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مشيرا الى ان قيمة المواد التي سيتم ارسالها تبلغ 2 مليون ومئتي الف درهم اماراتي أي ما يعادل (600 الف دولار امريكي).

وأشاد عضو المجلس الوطني الفلسطيني، نائب رئيس مجلس الاعمال الفلسطيني في دبي والامارات الشمالية، حسن شعث، بالمبادرة المميزة من قبل نافكو، مثمناً الجهود الكبيرة للمهندسين الخطيب وعمرو، ولرئيس مجلس الاعمال الفلسطيني، مالك ملحم، من اجل المساهمة بدعم جهود الحكومة الفلسطينية للحد من انتشار جائحة الكورونا وتكثيف الإجراءات الوقائية في كافة المدن والمخيمات الفلسطينية.

وقال شعث إن نافكو تثبت دائما تميزها في تبني ودعم واطلاق المبادرات الإنسانية والداعمة لفلسطين في السراء والضراء، من خلال حرصها الكبير على تسجيل اسمها في كافة المساهمات الهادفة الى تعزيز صمود أهلنا في الوطن ومخيمات اللجوء.


التعليقات