سعد يتفقد لجان الطوارئ المتواجدة على حاجز الجلمة بمناسبة الأول من أيار

سعد يتفقد لجان الطوارئ المتواجدة على حاجز الجلمة بمناسبة الأول من أيار
رام الله - دنيا الوطن
قام شاهر سعد، أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، بزيارة حاجز الجلمة العسكري، لتفقد لجان الطوارئ العاملة على الحاجز منذ بداية الإعلان عن حالة الطوائ في عموم الأراضي الفلسطينية، وذلك بهدف الاطلاع على سير عملها والاستماع لمطالبها وتلبية احتياجاتها، وهي التي تستقبل العمال العائدون من
سوق العمل الإسرائيلي، وتقدم لهم النصح والإرشاد اللازمان بما في ذلك توفير المعقمات الكحولية والكمامات وغير ذلك من احتياجات.

وهنأ الأمين العام جميع المتواجدون على الحاجز بمناسبة الأول من أيار، الذي قرر الاتحاد إلغاء الاحتفال به هذا العام نظراً للمخاطر الصحية المصاحبة للتجمعات البشرية، في ضوء تحذيرات منظمة الصحة العالمية بهذا الخصوص، التي شاطرت منظمة العمل الدولية القلق نفسه حول العودة الدراماتيكية لتنظيم
الاحتفالات والتجمعات، لضمان صحة وسلامة العمال.

وأكد سعد على أن الاتحاد كان وسيبقى الدرع الحامي لعمال فلسطين وعاملاتها، مشدداً على ضرورة التزام العمال بمعايير وشروط السلامة الشخصية والعامة.

وشارك الأمين العام هذه الجولة "عطا أبو إرميله" أمين سر حركة فتح في محافظة جنين، وعضوي الأمانة العامة للاتحاد "محمود حواشين وساهر صرصور".

بدوره ناشد أبو إرميلة العمال بضرورة البقاء على إتصال مع الاتحاد بعد الدخول للداخل الفلسطيني المحتل، وإطلاعه على أوضاعهم، ومدى التزام المشغل الإسرائيلي بمعايير السلامة العامة أثناء العمل.

واختتم سعد زيارته التفقدية بعقد اجتماع عمل في مقر فرع الاتحاد في مدينة جنين، شارك فيه أعضاء الأمانة العامة، وأمين سر الفرع محمد كميل وأمين سر حركة فتح إقليم جنين عطا أبو إرميلة وأعضاء من اللجنة التنفيذية وسكرتاريا الاتحاد.