عاجل

  • (الجزيرة): عشرات المتظاهرين يغلقون شارع أيالون في تل أبيب

ما هي القواعد الصحيحة لاختيار النجف داخل المنزل؟

ما هي القواعد الصحيحة لاختيار النجف داخل المنزل؟
القواعد الصحيحة لاختيار النجف داخل المنزل
يعتبر النجف أحد أهم عناصر الديكور داخل المنزل، فهو يضيف لمسة جمالية وجذّابة إلى الغرفة. ولكن يغفل الكثير من الناس عن نقطة مهمة عند اختيار النجف، بأن هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها، مثل حجم الغرفة ونمط الديكور والميزانية.

كما وتلجأ الكثير من ربات البيوت لاختيار نجف سقف البيت بشكل عشوائي، دون مراعاة قواعد الاختيار، حيث أن بعضهن يعتمدت بالاختيار على الشكل دون مراعاة ديكور البيت إذا كان عصريا أم كلاسيكيا.

قواعد لاختيار النجف لسقف البيت

ستايل ديكور البيت

أول قاعدة في اختيار نجف المنزل هي معرفة ستايل البيت، ومعرفة مكان تعليق النجف في السقف: "لو هتعلقي النجفة في مكان فيه صالون أو ريسيبشن ما ينفعش تعلقي نجفة مودرن قوي، فالأفضل في الحالة دي إنك تجيبي نجفة كلاسيك مش مودرن، والعكس صحيح".وفق (هير نيوز)

معرفة المساحة

يجب عليكِ مراعاة مساحة البيت الذي ستعلقين فيه النجف: "يعني لازم تكون إضاءة النجفة مناسبة لمساحة المكان اللي هتتعلق فيه، بحيث ما تكونش مبهرة ولا خافتة علشان العين والأعصاب".

التناسق البصري

يجب عليكِ مراعاة التناسق البصري عند شراء النجف: "مينفعش تكون إضاءة النجف عالية أوي تتعب العين، ولا خافتة زيادة عن اللزوم برضو تتعب العين لازم يكون فيه تناسق بصري".

مراعاة التنظيف

كما يجب عليكِ مراعاة التنظيف أثناء شراء النجف الجديد، يجب أن تراعي سلاسة التنظيف وأن تكون النجفة سهلة وفقا لإمكانياتك.

استهلاك الكهرباء

يجب مراعاة استهلاك الكهرباء عند شراء النجف، حيث أن هناك نجف موفر للكهرباء وآخر يستهلك التيار بشكل كبير، فيجب تحديد إمكانياتك.

كثافة الاستعمال

يجب عليكِ تحديد كثافة الاستعمال الخاصة بالنجف، حيث إن نجف الغرف الداخلية كغرف النوم والأطفال يفرق عن نجف الصالون والريسبشن وغرف الجلوس. 

الأسعار

يجب عليكِ تحديد ميزانية قبل شراء النجف، حتى تستطيعي تحديد الفئة المستهدفة وطريقة شراء النجف. 

التعليقات