عاجل

  • الإمارات: تسجيل 254 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) وشفاء 295

تحالف السلام الفلسطيني يطلق مبادرة "سلامتك في بيتك"

رام الله - دنيا الوطن
تحالف السلام الفلسطيني يطلق مبادرة "سلامتك في بيتك”
أطلقت مجموعة من متطوعي ومتطوعات تحالف السلام الفلسطيني مبادرة واسعة لنشر الوعي والتثقيف بمخاطر فيروس كورونا " كوفيد 19 ".

استمرت المبادرة لعدة ايام وشملت توزيع نشرات توعوية على فئات مختلفة من أفراد المجتمع، حيث تهدف المبادرة بالاساس إلى زيادة الوعي بخطورة فايروس كورونا، وضرورة اخذ الاجراءات الوقائية السلمية، و اتباع الإرشادات و التوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة. و تتضمن المبادرة إلصاق "بوسترات" في المؤسسات العامة، وفي الميادين والشوارع، و "المولات" التجارية و غيرها من مراكز البيع المختلفة توضح ماهية الفيروس وأعراض الإصابة به، وسبل الوقاية منه.
و تشمل المبادرة توزيع قفازات طبية ومعقمات وكمامات على السائقين والباعة المتجولون، وبعض المارة، اخذين بعين الاعتبار أن السائقين من اكثر الفئات احتكاكاً مع المواطني، وبالتالي الاكثر عرضه لخطر الاصابة.

وقد تم تنفيذ عدة زيارات ميدانية الى بلديات القطاع كجزء من هذه المبادرة للقاء رؤساء وأعضاء المجالس البلدية ولتوضيح طبيعة المبادرة وأهدافها، للتأكيد على ضرورة إشراك كافة المؤسسات في المبادرة لتسهيل الوصول للفئات المجتمعية كافة دون استثناء.
كما التقى متطوعي/ات تحالف السلام الفلسطيني محافظي محافظات قطاع غزة للحديث عن الاجراءات الجديدة وعن وسائل الوقاية، وسبل تعزيز الفعاليات المشتركة لمواجهة الوباء، وضرورات توسيع نطاق المعرفة بمخاطر المرض ورفع مستوى الوعي المجتمعي في منع التجمعات.

يذكر ان فريق المباردة قام باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي حتى يضمن الوصول الى شريحة اوسع وذلك باستخدام "هاشتاغ" المبادرة – سلامتك ف بيت