يحول حاوية فارغة إلى منزل أحلامه بتكلفة مُنخفضة

يحول حاوية فارغة إلى منزل أحلامه بتكلفة مُنخفضة
توضيحية
تمكن رجل أمريكي من بناء منزل أحلامه بتكفلة منخفضة لا تزيد عن 60 ألف دولار، مستفيداً من حاوية شحن قديمة.

وشاهد جوش ماكبي منزلاً مصنوعاً من حاويات الشحن للمرة الأولى في عام 2012 على الإنترنت، وبدا أكبر بكثير من شقته المؤلفة من غرفة نوم واحدة، والتي يعيش فيها بولاية كاليفورنيا، بحسب ما نقلت 24.ae عن صحيفة بيزنس إنسايدر.

وقال جوش: "رأيت هذا المنزل المصنوع من حاويات الشحن، كان طوله نحو 20 قدماً، وقلت في نفسي: يمكنني العيش فيه بشكل دائم".

وبعد نحو 4 سنوات، تمكن جوش من بناء منزل أحلامه، وبات واحداً من بين الآلاف الذين يستخدمون حاويات الشحن لبناء المنازل، مع توقعات بزيادة هذا الاتجاه بسبب غلاء أسعار المنازل.

وفي عام 2014 اشترى جوش قطعة أرض فارغة مقابل 2500 دولار فقط، ولم يكن يعرف شيئاً عن البناء، فاستعان بصديق له متخصص في تحويل حاويات الشحن إلى مساحات مكتبية للعمليات الصناعية.

وبمجرد وضع الأساس، تم تسليم الحاوية التي يبلغ سعرها 4900 دولار في 5 يونيو (حزيران) 2015، واستعان جوش بمهنيين متخصصين لتركيب الكهرباء ووحدات التدفئة والتكييف والسباكة، وأصبح المنزل جاهزاً للسكن في أبريل (نيسان) 2016.

ويبلغ طول حاوية الشحن التي حولها جوش إلى منزله الخاص نحو 40 قدماً، وعرضها 8 أقدام، وارتفاعها 9 أقدام و5 بوصات، ونظراً لأن معظم الحاويات يبلغ ارتفاعها 8 أقدام، فقد استغل الارتفاع الإضافي لتركيب التدفئة والتكييف والحصول على مساحة صغيرة في العلية.

ويستقبل جوش السياح في منزله عبر موقع AirBnB وينام معظم الضيوف في غرفة المعيشة، والتي تشتمل على سرير كامل الحجم قابل للطي.

وتشير التوقعات إلى زيادة منازل حاويات الشحن عالمياً بنسبة 6.5% سنوياً بين عامي 2019 و2025.


التعليقات