عاجل

  • محدث: أربعة شهداء على الأقل و30 جريحاً إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة"الجد" بمخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

"شومان" تمدد فترة الترشح لجائزة "أبدع" حتى نهاية أيار

رام الله - دنيا الوطن
قررت مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، تمديد فترة استقبال طلبات الترشح لجائزتها للإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين (أبدع) للدورة (17)؛ حتى نهاية أيار (مايو) المقبل.

ويأتي القرار، لإتاحة الفرصة أمام الراغبين بالمشاركة في هذه المنافسة،

ولاستغلال الأطفال واليافعين لمواهبهم واكتشافها خلال فترة المكوث في بيوتهم، في ظل الظروف الراهنة؛ ولضمان أكبر عدد من المشاركين بالجائزة.

وبينت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة، فالنتينا قسيسية، أن التمديد جاء لتحقيق الهدف من وراء إنشاء الجائزة؛ بالارتقاء في الإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين في المجالات الأدبية والأدائية والفنية، وتعزيز ثقافة الإبداع من خلال اكتشاف الموهوبين والمتميزين من الأطفال واليافعين في مرحلة مبكرة.

وأكدت أن هذا القرارسيمنح فرصة أكبر أمام الطلبة للمشاركة بالجائزة، ويفتح مجال المنافسة للوصول بالمشاركات الفائزة إلى أعلى درجات الإتقان والإبداع.

وتغطي الجائزة مجالات عدة، وهي: الإبداع الأدبي (المقالة والشعر)، الإبداع الأدائي (الموسيقا والرقص)، الإبداع الفني (الرسم والخط العربي)، والابتكارات العلمية ويتضمن حقل العلوم.

وحسب اللجنة، الجائزة مخصصة للأطفال واليافعين الأردنيين وغير الأردنيين المقيمين في الأردن، وللفئات العمرية (8 إلى 18 سنة). فيما اشترطت اللجنة عدم التقدم لأكثر من عمل واحد في الحقل الواحد من حقول الجائزة، مع التنبيه أن للمتقدم/ة حرية اختيار الموضوع الذي يرغب المشاركة به. وطالبت أن يكون العمل من إنتاج المتقدم/ة للجائزة، وألا يكون العمل فائزاً بجوائز أخرى، وأن تكون النتاجات الأدبية باللغة العربية الفصيحة، مؤكدة أن الأعمال التي يثبت التدخل فيها من قبل آخرين تستثنى كليا.

ويحق للمؤسسة التصرف بالأعمال المقدمة (سواء كانت فائزة أم لم تفز) بالطريقة التي تراها مناسبة من حيث النشر أو مشاركتها في محافل ومعارض عربية ودولية، مع التذكير أن قرارات لجان التحكيم نهائية غير قابلة للطعن.

التعليقات