الأردن: دفع كافة رواتب المؤسسات الطائفة المعمدانية

رام الله - دنيا الوطن
قرر مجلس أمناء مؤسسات الطائفة المعمدانية دفع كافة رواتب العاملين لشهري آذار/مارس ونيسان/إبريل، ويشمل ذلك المدارس والمراكز والجمعيات المعمدانية في كافة المحافظات.

ويقول المهندس سلطان مسنات رئيس مجلس الأمناء: إن التعليم عن بعد مستمر بدون توقف رغم عدم قدرة المعلمين والطلاب على الالتقاء في المدرسة بسبب الشروط الصحية لمكافحة جائحة (كورونا). 

وأضاف: "لقد قمنا باعفاء طلابنا من كافة تكاليف النقل لشهر نيسان/إبريل و شهر آيار/مايو القادم علما اننا دفعنا رواتب السائقين والإداريين والمعلمين كاملة لشهري آذار/مارس ونيسان/إبريل."

يذكر أن مؤسسات الطائفة المعمدانية تشمل مدارس عمان وعجلون والزرقاء (مدرسة الزرقاء شيدت ولكنها لم تباشر بعد) كما وتشمل مركز المؤتمرات في عجلون ومراكز صحية ومكتبة وغير ذلك من المؤسسات التي تخدم آلاف المواطنين والمقيمين
واللاجئين في الأردن.

الطائفة المعمدانية هيئة دينية وطنية مستقلة اداريا وماليا وهي عضو مؤسس في المجمع الانجيلي الأردني، وتأسست الطائفة عام ١٩٥٢ وتضم حوالي عشرين كنيسة في كافة انحاء الاردن.

تم فصل العمل الروحي عن العمل المجتمعي في تعديل جرى لنظامها الأساسي عام 2017 حيث تم خلاله تشكيل مجلس امناء من شخصيات معمدانية علمانية تقوم بالاشراف على عمل مؤسسات الطائفة.

تتعاون الطائفة المعمدانية في خدمات السجون وكبار السن مع متطوعين من كافة الكنائس الانجيلية في الاردن.

التعليقات