خمس أفكار وحيل لإضاءة الحمام بشكل أفضل

خمس أفكار وحيل لإضاءة الحمام بشكل أفضل
تعبيرية
يفضل الكثيرون الاعتماد على الضوء الطبيعى فى منازلهم، ولكن فى بعض الأماكن، كالحمام، تكون للخصوصية الأولولية وأحيانًا ما يكون تصميم الشقة نفسه بحمام خالى من النوافذ مما يعنى ضرورة إضاءة الحمام بشكل جيد، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع بعض الأفكار التى أشار إليها تقرير نقلته "اليوم السابع" عن موقع "apartment therapy" للديكور. 

طلاء الحمام باللون الأسودي


فضل طلاء حمام صغير المساحة باللون الأسود، مع إضافة بعض اللمبات أعلى المرآة، وبأعلى السقف، مما يساعد على إضاءة الحمام بشكل جيد.


طلاء الحمام باللون الأبيض


يمكن طلاء الحمام باللون الأبيض، مع تجنب الألوان الزاهية، لأنها يمكن أن تجعل المساحات المظلمة تبدو أغمق وأصغر بدون الضوء الطبيعي، مع اختيار طلاء ذو لمعان، مما يساعد على انعكاس الإضاءة الصغيرة .

تركيب الإضاءة بشكل صحيح


يجب  تركيب الإضاءة بشكل صحيح داخل الحمام صغير المساحة، مثل تركيب إضاءة بسقف الغرفة أو زوجًا من الشمعدانات المعلقة على الحائط على جانبي مرآة، مما يعزز إضاءة الحمام .

اختيار ديكور الحائط


يمكن أن يساعد اختيار ديكور الحائط  على إضاءة الحمام، دون الحاجة إلى النوافذ، مثل استخدام مرآة الحائط تبدو أكبر وأكثر إشراقًا داخل الحمام، أو إضافة أعمال فنية ذات إطار أبيض غير لامع مشرق، مما يساعد على إضاءة الحمام، ويبدو أكثر أناقة وجمال .

تغيير أبواب الدش


يفضل تغيير أبواب الاستحمام، من خلال اختيار الزجاج الصافي بدلًا من الصقيع أو الفقاقيع، والذى يساعد على تعزيز إضاءة الحمام  وجعله يبدو أكبر وأكثر إشراقًا، ويفضل أيضاً أن تكون أبواب الدش بدون إطار  بالإضافة إلى التشطيبات مثل البلاط الأبيض وتركيبات السباكة اللامعة التى تساعد أيضًا في ارتداد الضوء، دون الحاجة إلى نوافذ لإضاءة الحمام.


التعليقات