البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يطلق مشاريع لدعم القطاعين الصحي والتعليمي

رام الله - دنيا الوطن
 أطلق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشروعا يوم الأحد الماضي لتزويد قطاع الصحة في محافظة حضرموت بالمعدات، إذ زودت المحافظة بخمس سيارات إسعاف لخمسة مستشفيات في المحافظة: مستشفى مديرية حاير، مستشفى مديرية المكلا، مستشفى مديرية العبر، مستشفى ثمود ومستشفى مديرية سيئون. وكذلك وضع البرنامج حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة تشمل تسعة صفوف في مدينة سيئون. حضر الافتتاح نائب محافظ حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، مدير عام مكتب التعليم في منطقة الوادي والصحراء الدكتور محمد فلهوم؛ ممثلالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن  في حضرموت؛ قائد القوات المشتركة في حضرموت، مدير عام مكتب الصحة والسكان في منطقة الوادي والصحراء هاني العمودي، ورئيس هيئة مستشفى سيئون الدكتور أنيس عيديد.

وقال نائب المحافظ الكثيري خلال الحفل إن هذه المشاريع هي من بين حوالي 16 مشروعا يتم تنفيذها بين الساحل والوادي، وهي مصممة للمساعدة في تعزيز البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمة في جميع المجالات. وأكد أن الباقي سيتم إطلاقه بعد شهر رمضان. وشكر الكثيري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وأعرب عن تقديره لدعمالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمنلحضرموت في هذه الظروف الصعبة.

وأوضح مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في  المهرة وحضرموت المهندس صديق باشرحيل أنه سيتم توزيع سيارات الإسعاف على أحياء العبر والصوم وثمود في وادي حضرموت، وسيارتين مخصصتين للمناطق الساحلية بمحافظة حضرموت. وتأتي هذه المشاريع في أعقاب زيارات ميدانية من قبل متخصصيالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن  للمحافظة، واجتماعات متعددة مع السلطات المحلية وإدارة العديد من الهيئات التنفيذية، التي نوقشت فيها خدمات حضرموت واحتياجات التطوير.

يوم الخميس، أطلقالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن  مشاريع لتجهيز 32 مدرسة في كل من محافظتي المهرة وسقطرى، تخدم أكثر من 8000 طالب سنويًا في كلتا المحافظتين في إطار دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لقطاع التعليم.

وبحضور محافظ سقطرى رمزي محروس، وقائد قوات التحالف السعودي العميد عبد الرحمن بن سلمان الحجي، والمدير العام لمكتب التعليم في سقطرى أحمد ابراهيم الثقلي، احتفل مكتب التربية في سقطرى بافتتاح مشروع لتجهيز 27 مدرسة في المحافظة بأثاث جديد يلبي احتياجاتها للجلوس والمساحات المكتبية ويستفيد منه حوالي 4000 طالب في المحافظة. وأشار محروس إلى مشاريع تعليمية أخرى كانالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن  يعمل عليها في المحافظة، بما في ذلك بناء 4 مدارس وتزويد الكتب المدرسية لمكتب التعليم، والتي اعتبرها مشاريع ذات أولوية.

التعليقات