الحجر المنزلي فجر مواهب سيدات مصريات حولن شرفات وأسطح منازلهم إلى تُحف

الحجر المنزلي فجر مواهب سيدات مصريات حولن شرفات وأسطح منازلهم إلى تُحف
توضيحية
​عادة ما كانت الأجواء الرمضانية مرتبطة بالزيارات العائلية والخروج إلى الكافيهات والخيم من أجل الإفطار مع الأصدقاء والعائلة، لكن في ظل إجراءات الحظر الجزئي التي تطبقها الدولة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، اختفت تلك الأجواء مع تطبيق حظر التجول من الساعة التاسعة مساء. 

وحاولت العديد من الأسر المصرية التعايش مع أسلوب الحياة الجديد، مبتكرين طرق مختلفة للتهوين عن أنفسهم، سواء من خلال تزيين شرفاتهم أو استغلال أسطح منازلهم في ابتكار مكان مناسب للترفيه. 

ومن بين المصريين الذين استغلوا منازلهم، كانت راجية محمد التي تقطن بمنطقة مصر الجديدة، والتي حرصت على تصميم كراسي يكسوها مفروشات رمضانية فوقها زينة وأنوار ملونة بجانب اللافتات التي تحمل كلمة "رمضان كريم"  داخل شرفة منزلها. 

وبحسب تقرير مجلة "ألوان" المصرية، اعتمدت راجية على مجموعة من الأدوات التي وصفت تكلفتها بالقليلة كونها اعتمدت على بعضها من المنزل، وهي "مرجيحة وقعدة عربي وزينة ولافتات وطبلية"، محاولة استغلال كل جزء وركن في منزلها لتزينها كما تحب؛ لتشرع في تنظيم منزلها الخميس الماضي بعدما اشترت كافة الأدوات التي تحتجها. 

وبخلاف راجية، حرصت صديقاتها وأقاربها على تزيين شرفتهن أيضا، مبتكرين طريقة جديدة للتخفيف عن أنفسهن. 

كما قامت شقيقات يقطن منطقة المعادي قمن بتحويل سطح منزلهن لمكان أشبه بـ"الكافيه" ليجلسن به بعد الإفطار بعدما أغلقت المقاهي والمطاعم، واستطعن تنفيذ الفكرة التي اقترحتها الأخيرة، مقابل 400 جنيه فقط، وبعض الأدوات الموجودة داخل المنزل.

اعتمدت الفتيات الخمس بمساعدة والدهم على بعض الأدوات مثل الترابيزة الخشبية، فضلا عن دهان الجدران، فتقول آمنة: "جبنا مفارش وزينة رمضان وفوانيس ومخدات وجهزنا السطح في حوالي 3 ساعات". 

كما قررت اليوتيوبر ياسمين الجلاد، استغلال موهبتها الصغيرة في فن تجميل الأشياء وتحويلها لأخرى، للتغلب على ملل البقاء داخل المنزل، لتحول شرفة منزلها الصغيرة إلى مقهى بسيط وصغير مستخدمة أدوات بسيطة.

وتحولت بلمسات سحرية بسيطة أركان صغيرة تكاد تكون فارغة من احتوائها لأي شيء، إلى "كافيه" صغير ومميز ممزوج بديكورات وألوان مبهجة، لتصبح الشرفة الصغيرة مقهى ذو طابع عربي في غضون ساعات.






التعليقات