"بوبا العربية" تواجه جائحة فيروس كورونا المستجد بإجراءات حازمة

"بوبا العربية" تواجه جائحة فيروس كورونا المستجد بإجراءات حازمة
رام الله - دنيا الوطن
منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) على السطح، بدأ القطاع الخاص في المملكة بتقديم مساهماته المجتمعية؛ للتخفيف من حدة وتداعيات هذه الأزمة الصحية العالمية، ومن تلك القطاعات (قطاع التأمين الصحي) الذي نشط في بلورة الأفكار المساندة؛ لدعم الجهود الصحية الحكومية بشكل مباشر وغير مباشر.

وكشف الأستاذ محمد المساوي، الرئيس التنفيذي للعمليات في "بوبا العربية للتأمين التعاوني"، عن اتخاذهم خطوات استجابة لمكافحة الفيروس؛ لضمان تقديم أفضل وأجود الخدمات للعملاء والموظفين وأسرهم، ومن الإجراءات: إنشاء "مركز بوبا العربية للقيادة والتحكم" بخط ساخن (800-247-0456)؛ مزود بأطباء ومتخصصين مدربين؛ للإجابة على أسئلة واستفسارات العملاء وتوجيههم بناء على معايير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية (WHO).

تحدٍّ صحيّ
وأكد المساوي أن "تفشي جائحة كورونا المستجد تمثل تحديًا صحيًا على المستويين المحلي والدولي"، موضحًا أن تجاوزها يتطلب تضامنًا وتكاملًا من الجميع، لذلك يُسهم مركز "بوبا العربية للقيادة والتحكم المخصص لجائحة كورونا" في استقبال وتوجيه الاتصالات الواردة إلى وزارة الصحة على الرقم937 ، حيث استقبل المركز أكثر من 26,000 مكالمة.

ومع تصاعد الأزمة الصحية العالمية، طوّرت الشركة العديد من الحلول والإجراءات خلال وقت قياسي؛ للاستجابة لتهديدات العدوى التي تحولت إلى مصدر تهديد مباشر للصحة والاقتصاد العالميين، وأوضح المساوي أنهم قدموا برنامجاً متكاملًا مخصصًا للتعامل مع الأزمة، مع دعمهم الكامل لجميع مبادرات وزارة الصحة السعودية؛ لتعميم فائدتها على عموم المجتمع المحلي من مواطنين ومقيمين.

وعلى صعيد مواجهة الأزمة العالمية أنشأت شركة "بوبا العالمية" الرائدة في مجال الرعاية الصحية فريق عمل للأزمات في الدول التي تمارس نشاطها فيه – ومنهم بوبا العربية للتأمين التعاوني-؛ لتقديم أفضل الخدمات للعملاء على مستوى العالم، وتوعيتهم بالمستجدات الفورية لتطورات الجائحة.  

الخدمات المتواصلة
ومن الإجراءات المتخذة من الشركة؛ توسعها في خدمات برنامج "طبتم"، ويشمل توسعة خدمة إعادة صرف الأدوية للأمراض المزمنة لجميع عملائنا دون استثناء، والتواصل المستمر من الموظفين مع العملاء الأكثر عرضة لخطر الإصابة بعدوى الفيروس، والسؤال عنهم، والاطمئنان عليهم. من الجدير بالذكر أن أكثر من 300 طبيب يعملون في شركة بوبا العربية ويستقبل فريق برنامج "طبتم" أكثر من 6000 مكالمة يومية.

كما تقدم الشركة خدمة "التطبيب عن بُعد"، حيث عقدت شراكات مع كبرى مستشفيات المملكة في المناطق الشرقية والغربية والوسطى، وتعمل اليوم على توسعة هذه الشراكات؛ لتشمل جميع مناطق المملكة. وتُمكِّن هذه الخدمة عملاءها من الحصول على الاستشارات الطبية المقدمة من أطباء المستشفى عن بُعد، ويتم ذلك عبر التطبيق المناسب لكل مستشفى، ويسمح لهم بحجز مواعيدهم، والتواصل مع الطبيب المختص مرئيًا من خلال خاصية "الفيديو".

ولتعزيز وعي العملاء وعموم المجتمع بطرق التعامل مع أزمة فيروس "كورونا المُستجد"؛ بدأت "بوبا العربية للتأمين التعاوني" وبالشراكة مع تطبيق (لبيه) المتخصص في مجال الصحة النفسية بعقد سلسلة من اللقاءات الافتراضية (أونلاين)، لرفع مستوى الوعي بالمعلومات الموثوقة عن الجائحة، ومن اللقاءات التي عقدت حتى الآن: "كيفية المحافظة على سلامة الصحة النفسية من تهديد كورونا؟" قدمتها استشارية الطب النفسي للأطفال والمراهقين والبالغين، الدكتورة: سميرة الغامدي، ولقاء آخر بعنوان " الوسواس والوقاية من كورونا .. طرق الوقاية من الأفكار السلبية"، قدمتها أستاذ الطب النفسي المساعد في كلية الطب بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة: ديمة العتيق.

ولإبقاء العملاء على إطلاع بآخر المستجدات؛ تقوم الشركة بالتواصل معهم عن طريق الرسائل النصية القصيرة، وتزويد تطبيق "بوبا العربية" على الأجهزة والهواتف الذكية بإشعارات دورية مخصصة لهم؛ لتوعيتهم بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وضرورة أخذ التدابير الوقائية الاحتزارية؛ لضمان عدم الإصابة بالعدوى.