الغرفة التجارية العربية البرازيلية تستضيف ندوة حوارية ثالثة عبر الانترنت

الغرفة التجارية العربية البرازيلية تستضيف ندوة حوارية ثالثة عبر الانترنت
رام الله - دنيا الوطن
أعلنتْ الغرفة التجارية العربية البرازيلية عزمها استضافة الندوة الحوارية الثالثة عبر الانترنت لمناقشة سُبُل تطوير العلاقات العربية البرازيلية بالتعاون مع اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل. ومن المقرر أن يتخلل الندوة الإعلان عن إطلاق المجموعة البرلمانية البرازيلية العربية، وهي مُنظمة تُعنى بتوطيد العلاقات بين الكونجرس البرازيلي وبرلمانات الدول العربية. وستُقام الندوة بنظام البث الحي عبر الانترنت تحت عنوان "العلاقات الثنائية العربية البرازيلية: تشجيع وتطوير التبادُل الإقليمي".   

إلى جانب  تطوير العلاقات الثنائية العربية البرازيلية، ستشهد الندوة إطلاق مجموعة برلمانية مُشتركة وتحديد بنود جدول أعمالها وعلى رأسها زيادة التبادل التجاري وتنويع الصادرات وتعزيز الأمن الغذائي لا سيما أثناء الظروف الاستثنائية كأزمة فيروس كورونا المستجد. كما ستناقش الندوة آلية منح شهادات استيفاء متطلبات الشريعة "الحلال"، والأمن الغذائي خلال مراحل سلاسل الانتاج، والإجراءات القانونية لتعزيز السلامة، والتدابير المُتخذة لحماية الصادرات البرازيلية من تأثير فيروس (كوفيد-19). وتعمل الغرفة التجارية العربية البرازيلية على تحديث عملياتها وتسريع وتيرة التحول الرقمي بُغية تسهيل التبادل التجاري.  

من جانبه صرّح روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: "يكمن الهدف من تنظيم هذه الندوات في مُناقشة سُبُل إقامة شراكات استراتيجية وتعزيز آليات العمل المُشترك، ومن المتوقع أن يُشكل إطلاق المجموعة البرلمانية البرازيلية العربية دفعةً كبيرة لجهود تعزيز التبادل التجاري، وسنتمكن من مواجهة التحديات وتحقيق المزيد من النمو من خلال التعاون والتنسيق."

ويأتي انعقاد الندوة الثالثة عبر الإنترنت بعد النجاح الذي حققته الندوتان الأولى والثانية للغرفة واللتان تناولتا مواضيع  سلاسل الإمداد والأمن الغذائي والفرص المتاحة لقطاع اللوجستيات في ظل التحديات الراهنة. كما تعتزم الغرفة استضافة المزيد من الندوات الحوارية عبر الإنترنت في إطار جهودها لبحث المستجدات وتبادل المعلومات بين الشركات البرازيلية والعربية، ودعم استمرار التبادل التجاري.

التعليقات