عاجل

  • اندلاع مواجهات مع الاحتلال في جبل المكبر بالقدس المحتلة

  • اشتية حول اعدام الشاب محمد سليمة: جنود الاحتلال القتلة يمارسون جريمتهم على الهواء مباشرة

قطر الخيرية توقيع اتفاقية مع شؤون اللاجئين لتقديم المساعدة الطارئة للاجئين السوريين

قطر الخيرية توقيع اتفاقية مع شؤون اللاجئين لتقديم المساعدة الطارئة للاجئين السوريين
رام الله - دنيا الوطن
وقعت قطر الخيرية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اتفاقية بقيمة 1.5 دولار أمريكي، لتقديم مساعدات نقدية طارئة للاجئين السوريين في جميع أنحاء لبنان، استجابة للاحتياجات الإنسانية الناجمة عن انتشار وباء الكورونا.  

جاء توقيع الاتفاقية في إطار خطة متكاملة أعدتها قطر الخيرية للتخفيف من الآثار التي خلفتها الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار وباء كورونا، وذلك على مستوى 27 دولة حيث كانت قطر الخيرية قد كشفت بداية شهر مارس الماضي عن خطة عاجلة عبر مكاتبها الميدانية الخمسة والعشرين للمساعدة في دعم جهود الجهات الصحية المحلية، بهدف تنفيذ التدابير الوقائية ورفع مستوى الوعي من أجل الحد من انتشار الوباء.

وصرح  يوسف الكواري، الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية: "يعتبر فيروس كورونا أزمة داخل أزمة، وسيؤثر كذلك على حياة النازحين قسراً. إن التعاون المشترك مع مفوضية اللاجئين يتيح لنا تقديم الدعم بأشكال متنوعة لبرامج تركز على تحسين الظروف الحياتية للاجئين خلال هذا الوقت الصعب“.

تأتي الاتفاقيات بين قطر الخيرية ووكالات الأمم المتحدة في إطار التعاون الاستراتيجي  بهدف خدمة القضايا الإنسانية والتنموية في مناطق الكوارث والأزمات حيث وقعت قطر الخيرية خلال سنة 2019 ، 11 اتفاقية تعاون مع منظمات دولية ووكالات الأمم المتحدة لتمويل مشاريع دولية، منها 6 اتفاقيات تعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة UNHCR لتقديم الدعم لإعادة تأهيل مراكز الايواء طويلة الأجل للنازحين داخليا في العراق، والمساهمة في تقديم المساعدات الأساسية وتقديم إمدادات مياه الشرب وتحسين الظروف المعيشية للاجئين الروهينغا في بنغلاديش، ومساعدة العائلات العائدين من النزوح الداخلي في اليمن، بجانب توفير المساعدات متعددة الأغراض للأسر العراقية النازحة داخليا.

التعليقات