حنا: العالم منهمك بـ (كورونا) والاحتلال منهمك بتغيير طابع القدس وملامحها

حنا: العالم منهمك بـ (كورونا) والاحتلال منهمك بتغيير طابع القدس وملامحها
المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم، في مقابلة تلفزيونية: إن العالم بأسره منهمك بـ (كورونا) والاحتلال منهمك بنا في القدس بهدف النيل من طابعها وهويتها وتاريخها وتراثها.

وأضاف في تصريح وصل "دنيا الوطن": "إن انهماك العالم والعرب، وكذلك الفلسطينيين بوباء (كورونا) إنما تستثمره سلطات الاحتلال على الأرض بهدف تمرير مشاريعها الاستيطانية، والنيل من عدالة قضيتنا".

وأكمل: أما ما يحدث في مدينة القدس، فحدث ولا حرج، فالقدس بين فكي وباء (كورونا) والاحتلال، والمقدسيون يعانون في كافة تفاصيل حياتهم، ولذلك فإن هذه المرحلة تحتاج منا جميعاً كفلسطينيين إلى مزيد من اليقظة والحرص، وعدم الاستسلام، لممارسات وسياسات الاحتلال في مدينتنا المقدسة.

ونصح في هذا الوقت العصيب، بالاهتمام أيضاً بالاحتياجات النفسية والاجتماعية والمعيشية لسكان القدس، فوباء (كورونا) أدى إلى أزمة اقتصادية لا سيما أن الكثيرين فقدوا أعمالهم وأشغالهم، ونتمنى قريباً أن يزول هذا الوباء، وأن يعود الناس تدريجياً إلى أعمالهم وأشغالهم ونشاطاتهم منعاً لتفاقم الأزمة الاقتصادية.

التعليقات