شركة فيوليا في السعودية تستنفر كافة طاقتها لتقديم الخدمات اليومية الأساسية

رام الله - دنيا الوطن
وضعت شركة فيوليا السعودية خططًا لاستمرارية أعمالها مع بداية الأزمة الصحية العالمية الحالية، تركز بشكل أساسي على إنتاج وتوريد مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي، والحفاظ على عملية جمع النفايات، وحماية أنشطة إدارة الطاقة في شبكات التبريد، وأداء الخدمات الصناعية في المواقع، لضمان الاستمرار في مدينة الجبيل الصناعية وتدعم فيوليا السعودية كذلك الأعمال الإنشائية لمحطة معالجة النفايات وتحويلها إلى طاقة بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل.

 ويعمل في فيوليا السعودية عدد من المتخصصين والمتخصصات ذوي الكفاءة والخبرة، يستفيدون من البنية فائقة التنظيم للشركة، كما أنهم مدربون على أداء واجباتهم على أكمل وجه بمختلف الطرق والوسائل، حتى في أصعب الظروف وأشدها خطورة، يتم بذل كل الجهود والتدابير لضمان صحة وسلامة الموظفين.

 

دعم الصناعة لضمان استمرارية العمل

قامت فيوليا السعودية، من أجل دعم واستمرار خدماتها، بتفعيل خطة استمرارية العمل لحماية مشاريع معالجة مياه الصرف الصناعي في الجبيل. وتستمر فرق عمل الشركة في ضمان استمرارية معالجة مياه الصرف الصحي وفق المعايير الموضوعة في جميع الظروف. ولتحقيق ذلك، قامت بتنظيم خدماتها التشغيلية والمساعدة للحفاظ على العدد والمستوى اللازم من موظفيها لأداء أنشطتها.

 وطلبت فيوليا من موظفيها، عند اكتشاف أول حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في المملكة، ممن كانوا خارج السعودية العودة قبل فرض حظر السفر، واستجاب الموظفون لطلب الإدارة باستثناء البعض ممن لم يتمكن العودة بسبب قيود السفر في باقي أنحاء العالم.

والتزم موظفو الشركة العائدين من الخارج بالحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا، مما دفع الشركة لتشغيل المصنع بقوة عمل سعودية وصلت لـ 100٪. ويلتزم فريق فيوليا بتقديم خدمات على مدار الساعة (24/7) من الخدمات المركزية للمجتمع وجعلها أولوية. وعينت فيوليا موظفين اثنين، خلال هذه الأزمة، لدعم وضمان استمرارية عمليات التشغيل.

 التعامل مع الطوارئ كأولوية على مدار الساعة (24/7) مع خبرائنا في المواقع

تدعم فيوليا كافة الإجراءات الرسمية المتخذة للحد من انتشار فيروس كوفيد-19. ويؤدي موظفوها الذين يمكنهم أداء واجباتهم عن بُعد باستخدام التكنولوجيا الرقمية، مهامهم حاليًا من المنزل. إذ يتعين على عدد من الأشخاص التواجد في مواقع العمل، خاصة من يقومون ببعض المهام الأساسية للحفاظ على استمرارية تقديم الخدمات، قامت فيوليا بتعديل مناوبات العمل ونقل جميع الموظفين لمدينة الجبيل.

 واتخذت فيوليا إجراءات احترازية من أجل تأمين جميع الخدمات الأساسية التي يقدمها فريقها في المملكة العربية السعودية نظرا لانتشار الفيروس فقد قامت الشركة بمنح بدل إضافي تحت بند الإقامة للموظفين الذين يعيشون خارج مدينة الجبيل، لتأمين سكنهم وذلك قبل شهر من فرض الحكومة السعودية حظر التجول.