صحة غزة: حجرنا (787) شخصاً حتى اللحظة ونسعى لتوسيع المراكز بمدارس وفنادق جديدة
رام الله - دنيا الوطن
يعتبر (الحجر الصحي) أحد الإجراءات الوقائية، التي أخذتها وزارة الصحة؛ لوقاية المجتمع من فيروس (كورونا)، (كوفيد- 19)، حيث يتم حجر جميع الأشخاص العائدين من السفر عبر معبري رفح، وبيت حانون في الأماكن المخصصة التي أعلن عنها كإجراء احترازي؛ لتعزيز الوقاية المجتمعية في القطاع، وتقديم الرعاية الصحية لهم.
وأوضح الدكتور مدحت عباس، مدير عام الرعاية الأولية، في تصريح عبر موقع الصحة الرسمي، أن عدد الحالات المدخلة في مراكز الحجر الصحي بلغت 787 شخصاً من العائدين عبر معبري رفح وبيت حانون ولم تظهر عليهم أعراض فيروس (كورونا)، إضافة إلى نحو (2708) أشخاص، خضعوا للحجر المنزلي.
وأفاد عباس، بأن وزارة الصحة وكوادرها الطبية، تعمل على مدار الساعة، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة للمحجورين من ذوي الأمراض المزمنة والمرضى العائدين إلى قطاع غزة في أماكن حجرهم مجاناً، دون أي عائد مادي.
ونوه إلى أن الوزارة تسعى لتوسيع مراكز الحجر الصحي، ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية؛ لتشمل مدرسة سُكينة، ومدرسة خولة بنت الأزور، ومدرسة رودلف فلتر ذكور وإناث وفندق الكومودور، والعمل على تجهيز نقاط طبية داخلها، ومدها بالأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة للمرضى المحجورين إلى جانب تجهيز مركز مسقط في جباليا شمال القطاع؛ لاستضافة الحالات المرضية العائدة من معبر بيت حانون، ورعايتهم صحياً.
وأكد أن عدد العينات التي تم فحصها بالمختبر المركزي لوزارة الصحة لعائدين ومواطنين، تظهر عليهم أعراض اشتباه وفق التعريف الطبي لمنظمة الصحة العالمية للمرض، حتى مساء يوم الأربعاء 49 فحصاً، جميعها كانت سلبية، مما يؤكد خلو قطاع غزة من فيروس (كوفيد- 19) والمعروف بـ (كورونا).
ودعا كافة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة؛ لحمايتهم وحماية المجتمع.
يعتبر (الحجر الصحي) أحد الإجراءات الوقائية، التي أخذتها وزارة الصحة؛ لوقاية المجتمع من فيروس (كورونا)، (كوفيد- 19)، حيث يتم حجر جميع الأشخاص العائدين من السفر عبر معبري رفح، وبيت حانون في الأماكن المخصصة التي أعلن عنها كإجراء احترازي؛ لتعزيز الوقاية المجتمعية في القطاع، وتقديم الرعاية الصحية لهم.
وأوضح الدكتور مدحت عباس، مدير عام الرعاية الأولية، في تصريح عبر موقع الصحة الرسمي، أن عدد الحالات المدخلة في مراكز الحجر الصحي بلغت 787 شخصاً من العائدين عبر معبري رفح وبيت حانون ولم تظهر عليهم أعراض فيروس (كورونا)، إضافة إلى نحو (2708) أشخاص، خضعوا للحجر المنزلي.
وأفاد عباس، بأن وزارة الصحة وكوادرها الطبية، تعمل على مدار الساعة، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة للمحجورين من ذوي الأمراض المزمنة والمرضى العائدين إلى قطاع غزة في أماكن حجرهم مجاناً، دون أي عائد مادي.
ونوه إلى أن الوزارة تسعى لتوسيع مراكز الحجر الصحي، ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية؛ لتشمل مدرسة سُكينة، ومدرسة خولة بنت الأزور، ومدرسة رودلف فلتر ذكور وإناث وفندق الكومودور، والعمل على تجهيز نقاط طبية داخلها، ومدها بالأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة للمرضى المحجورين إلى جانب تجهيز مركز مسقط في جباليا شمال القطاع؛ لاستضافة الحالات المرضية العائدة من معبر بيت حانون، ورعايتهم صحياً.
وأكد أن عدد العينات التي تم فحصها بالمختبر المركزي لوزارة الصحة لعائدين ومواطنين، تظهر عليهم أعراض اشتباه وفق التعريف الطبي لمنظمة الصحة العالمية للمرض، حتى مساء يوم الأربعاء 49 فحصاً، جميعها كانت سلبية، مما يؤكد خلو قطاع غزة من فيروس (كوفيد- 19) والمعروف بـ (كورونا).
ودعا كافة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة؛ لحمايتهم وحماية المجتمع.

التعليقات