كميل يستنكر اصدار الاحتلال 22 أمر هدم ووقف بناء بقراوة بني حسان

كميل يستنكر اصدار الاحتلال 22 أمر هدم ووقف بناء بقراوة بني حسان
رام الله - دنيا الوطن
استنكر محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل اقدام قوات الاحتلال على اصدار ٢٢ امر هدم ووقف بناء لمنازل ومنشات زراعية وغيرها في المناطق الشمالية والشرقية والمعروفة باسم (الرأس وقطان الطويل وخلة القرن والهباير) في بلدة قراوة بني حسان غرب محافظة سلفيت.

واكد محافظ سلفيت ان الاحتلال يستغل الظروف الصعبة التي يعيشها ابناء شعبنا في ظل مواجهة ازمة كورونا ، لتنفيذ مخططاته الاستيطانية والتهويدية على حساب مقدرات الاهالي في المحافظة؛ موضحا ان محافظة سلفيت ستتحرك بكل الوسائل القانونية ومن خلال جهات الاختصاص لصد محاولات الاحتلال التهويدية؛ ودعا المحافظ المواطنين للتمسك بارضهم وممتلكاتهم وعدم الرضوخ لتهديدات الاحتلال.

هذا وقامت بلدية قراوة بني حسان بجمع الاخطارات لديها ، على ان يحضر محامين من مركز القدس للمساعدة القانونية لأخذ توكيلات من أصحاب الاخطارات وتوضيح المتطلبات اللازمة لمتابعة الإجراءات القانونية.

في سياق اخر وبتوجيهات من محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، تسلمت محافظة سلفيت ومديرية الحكم المحلي اليوم 500 حزمة من مواد التعقيم من مؤسسة الرؤيا الفلسطينية للاسر الفقيرة لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد في المحافظة، وذلك بحضور مدير عام الشؤون الادارية والمالية بالمحافظة محمود صالح ومدير عام التخطيط م.نصرة عزريل ومديرة دائرة الشؤون الاجتماعية لميس الريماوي ومدير عام مديرية الحكم المحلي رائد مقبل ومدير برامج التعليم في مؤسسة "الرؤيا" باسم بني شمسة.

المحافظ كميل اشاد بدور مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وما تقدمه بشكل دائم في سبيل تعزيز صمود ابناء شعبنا في محافظة سلفيت وخاصة في ظل جائحة كورونا ومع حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدا ان شعبنا سينتصر على هذا الوباء بوعيه ووحدته.

حيث قامت محافظة سلفيت بتوزيع المواد المقدمة بدعم من الكنيسة الدانماركية والنرويجية على عشرة مواقع بالمحافظة على ان تتولى المجموعات الشبابية فيها مهمة توزيعها على مستحقيها في بلدات وقرى المحافظة.

الى ذلك صرح محافظ سلفيت اللواء كميل اليوم انه سيتم وبالتعاون مع الغرفه التجاريه الصناعيه تشغيل عدد ممن تضرروا من العمال ممن تحتاجهم الشركات والمصانع والمعامل والورش في محافظة سلفيت وسيتم الاعلان من خلال ركن التشغيل في الغرفه التجاريه الصناعيه في محافظة سلفيت عن التفاصل راجيا من كل من يحتاج عمالا التواصل مع الغرفه التجاريه بالمحافظة.

كما التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل اليوم في دار المحافظة (مكتشف المواهب ) السيد باسل كتانه مدير مركز المناهل الثقافي – طولكرم ومعه ثلاث موهوبات من بلدات المحافظة ضمن برنامح "الاعلامي الصغير" المنفذ من قبل المركز.

واعرب المحافظ كميل عن فخره واعجابة بالطاقات الابداعية والمواهب الموجودة لدى ابناء شعبنا وخاصة في محافظة سلفيت ؛ مؤكدا على اهمية احتضانها ورعايتها، وثمن الدور والجهد الكبير الذي يقوم به مركز المناهل الثقافي والقائمين عليه بهذا الخصوص بالرغم من ازمة كورونا الراهنة. وشدد د. كميل على ضرورة استثمار هذه الطاقات في توعية الاهالي والمواطنين بمخاطر فايروس كورونا وطرق الوقاية منه واهمية الالتزام بالمنازل لتفادي الاصابة بهذا الوباء الخطير.

وتخلل الزيارة اجراء مقابلة مصورة مع محافظ سلفيت وطرح اسئلة عليه حول حالة الطوارئ وسبل مواجهة ازمة كورونا بالمحافظة وخاصة في شهر رمضان الفضيل ، والقاء قصائد وطنية وهادفة حول الازمة .

وفي خبر آخر اكد محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل دعمه للمبادرات الخلاقة والمبدعة التي من شانها تعزيز اواصر الترابط الاجتماعي والتخفيف من اثار الازمة الراهنة؛ جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه اليوم السيدة رشا عاصي عضو بلدية سلفيت واحدى الناشطات الشابات.واطلع المحافظ على تفاصيل المبادرة الشبابية الخيرية التي يجري التحضير لها بالتعاون مع احدى المجموعات الشبابية الفاعلة والمجتمع المحلي في مدينة سلفيت، حيث من المقرر اطلاقها تحت رعاية محافظ سلفيت خلال شهر رمضان المبارك.

واكد محافظ سلفيت دعمه للمبادرة، مشيرا الى اهمية تكثيف المبادرات الخيرة والتي تعبر عن ثقافة التكافل والترابط بين ابناء المجتمع الواحد وخاصة اننا في شهر رمضان الفضيل، ونحارب فايروس كورونا متحدين ، مشددا انه يجب ان نجترح من الازمة الراهنة الفرصة للابداع والصبر وابتكار اساليب نوعية في عمل الخير والتخفيف عن الاهالي والفقراء في المحافظة.