شاهد ماذا فعل كنغر في شوارع أستراليا الفارغة

شاهد ماذا فعل كنغر في شوارع أستراليا الفارغة
مشهد من الفيديو
أدت فترة العزل المنزلى الطويلة، وغياب الناس عن الشوارع فى ظل حظر التجول المفروض بأغلب دول العالم للوقاية من تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلى تغييرات كبيرة فى نمط الحياة بالشوارع منها انتشار الحيوانات بصورة واضحة بمدن كثيرة حول العالم، والتى تنوعت بين حيوانات أليفة وأخرى مفترسة.


 


وفيما يبدو أن الحيوانات قد وجدت فى بقاء البشر داخل منازلهم، فرصةً لاستكشاف المدن، شوهد حيوان الكنغر، فى أديلايد، عاصمة جنوب أستراليا، وهو يقفز فى شوارع مهجورة من الناس وسط المدينة بسبب إجراءات العزل، والجدير بالذكر أن أديلايد لا تعد مدينة صغيرة، إذ تضم هذه المدينة الساحلية أكثر من 1.2 مليون شخص.

ورصدت شرطة جنوب أستراليا الكنغر عبر نظام كاميرات المراقبة، وأوضح متحدث رسمى أنّ الحيوان الجرابى نجا بأعجوبة من حادثٍ سير وشيك، قبل أن يتابع قفزه فى الأرجاء، وأشار المتحدث إلى أن المشهد كان فريداً من نوعه، مضيفاً أنه من المحتمل أن يكون هدوء الإغلاق فى أديلايد بسبب فيروس كورونا هو الذى جذب الكنغر إلى وسط المدينة، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

وفى أستراليا، يُطلب من الجميع البقاء فى المنزل إلا فى حالات الضرورة، مثل شراء البقالة أو طلب الرعاية الطبية، وتقتصر التجمعات على شخصين فى الأماكن العامة، وقد أغلقت جميع المناطق العامة فى الهواء الطلق، بما فى ذلك الملاعب، وتطبق مثل هذه الإجراءات فى جميع أنحاء العالم، إذ تمنع قيود الحركة المفروضة بسبب فيروس كورونا، وتدابير العمل عن بُعد، وإجراء البقاء فى المنزل، الأشخاص من النزول إلى الشوارع.

 
وفى بوكيت التايلاندية، وصل عدد أعشاش السلاحف على بعض الشواطئ إلى أعلى مستوى لها منذ 20 عاماً، وأشار كانوكوان هومشا آى، المشرف على مؤسسة "ماى خاو مارين" للسلاحف البحرية، يوم الإثنين ، إن الفضل لهذه الزيادة يعود على الأرجح إلى إجراءات الإغلاق التى نفذت فى شهر مارس.

وأوضح هومشا آى، أن إجراءات مكافحة فيروس كورونا يمكن أن يكون لها آثار إيجابية طويلة المدى على الأنواع الأخرى وعلى البيئة، إذ أن الحياة البحرية لديها المزيد من الوقت للتجديد دون عوائق بسبب الأنشطة البشرية.

وفى مدينة ويلز، شوهد قطيع من الماعز، فى أواخر شهر مارس، وهو يتجول حول بلدة لاندودنو الساحلية الشمالية والتى تخضع للإغلاق التام بسبب فيروس كورونا.



التعليقات