تخلصهم من الأرق.. أفكار مميزة لديكور غرف نوم الأطفال

تخلصهم من الأرق.. أفكار مميزة لديكور غرف نوم الأطفال
توضيحية
قد تعانى معظم الأمهات من صراخ الأطفال طوال اليوم سواء أثناء اللعب أو عند الشجار مع بعضهما أو حتى عند المطالبة بتناول الطعام، لذلك تنتظر الأم نوم طفلها للتخلص من الإزعاج، ولكن قد يفاجئها فى منتصف الليل باستيقاظه من النوم مما يتسبب فى شعورها بالإزعاج، وللتخلص من هذه المشكلة، أشار تقرير نقلته اليوم السابع عن موقع "apartmenttherapy"، إلى بعض الأفكار التى يمكن تطبيقها داخل غرفة النوم والتى تساعد فى نوم هادئ ومريح للأطفال لساعات طويلة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

غرفة مظلمة

يفضل إضافة ستائر مصنوعة من أقمشة متينة داكنة اللون، والتى تساعد على حجب الضوء وتعتيم غرفة النوم، خاصة خلال فترة النهار، مما يساعد على نوم عميق لطفلك.

مفارش قطنية

ينصح بإضافة مفارش قطنية على سرائر الأطفال، والتى تتميز بسهولة تنظيفها ونعومة ملمسها مما يساعد على النوم خلال ساعات الليل، ويمكن وضع مفارش من الكتان أو الملاءات الحريرية.

لون الحائط

ينصح بتلوين جدران الحائط بألوان هادئة مثل الأزرق الفاتح والخضر والأزرق الداكن والرمادي، وهذه الألوان تساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء خلال النوم، مع تجنب النيون والألوان الحيوية الأخرى، مثل البرتقالي الفاتح أو الوردي، الذى يسبب الأرق.

الضوء الأزرق

يفضل حجب الضوء الأزرق، الصادر من شاشة الهاتف والتليفزيون لأن يسبب الأرق، لذلك يفضل إغلاق جميع مصادر الضوء الأزرق بغرفة نوم الأطفال، مع إبقاء لمبة ذات ضوء خافت فى منتصف المنزل.

إضافة بطانية خفيفة الوزن

يفضل تغطية الأطفال ببطانية خفيفة الوزن تساعد على الشعور بالدفء خلال الليالى الباردة، كما تتميز بأنها ناعمة الملمس حتى تساعد الأطفال على الشعور بالاسترخاء أثناء الليل والنوم لساعات طويلة، دون الشعور بأرق وإزعاج.





التعليقات