ثمان أكلات خفيفة على ميزانيتك في رمضان

ثمان أكلات خفيفة على ميزانيتك في رمضان
توضيحية
يعد شهر رمضان الكريم من الأشهر التى يزيد فيها إقبال المصريين على الطعام، فدائما ما تحمل موائد الإفطار العديد من الأطباق المميزة،  لكن يبقى لدى الكثيرين رغبة فى الوصول إلى وجبات موفرة لا تكلف ميزانية الأسر الكثير من الأموال. 

فى هذا التقرير نرصد أبرز 8 أكلات تصلح للمائدة الرمضانية ولا تحمل ميزانية الأسرة أعباء إضافية كما نشرت "اليوم السابع":

المسقعة باللحمة المفرومة:


تعد المسقعة باللحمة المفرومة من الأكلات التى تلقى قبولا بين المصريين، خاصة أن مكوناتها تحتوى على قيمة غذائية عالية جيداً، ورخيصة السعر فى الوقت ذاتها. 

أبدعت المرأة المصرية فى طهى المسقعة بعدة أشكال مع الحفاظ على قوامها الأساسى المتمثل فى الباذنجان، الذى يبلغ سعر الكيلو منه 7 جنيهات، بالإضافة الطماطم التى يبلغ سعرها 3 جنيهات للكيلو، وأخيرا اللحمة التى يبلغ سعر الكيلو منها 90 جنيها، ويمكنك طهى هذا الطبق فقط باستخدام نصف كيلو فقط من اللحم المفروم، وبالتالى قد يتكلف هذا الطبق 55 جنيها فقط. 

كرات البطاطس باللحمة المفرومة


نحتاج أحيانا إلى وجبات جديدة تلبى رغبات أطفالنا، وتعد كرات البطاطس المحشوة باللحم المفروم، من الوجبات الشهية المفضلة للجميع، بالإضافة إلى تكلفتها المنخفض حيث تعتمد على البطاطس واللحم المفروم، وبالتالى يمكن أن يكلف الأسرة فى حدود 50 جنيها فقط. 

 

العجة:
 

تعتبر العجة أيضا من الأكلات المصرية المعروفة بقيمتها الغذائية العالية بالإضافة إلى تكلفتها المنخفضة، حيث تضم فى مكوناتها الخضروات والبيض، بالإضافة إلى البطاطس، ولا تزيد تكلفة طبق العجة عن 25 جنيها فقط. 

سمبوسك
 

السمبوسك  من أشهر الأطباق على سفرة إفطار رمضان، فهى من الأطباق الفاتحة للشهية، والتى يمكن حشوها بالجبن أو اللحم المعصج، حسب الرغبة، وهو طبق غير مكلف خاصة إذا تم عمل عجين السمبوسك فى المنزل، ففى حال حشوها بالجبنة قد تصل تكلفتها إلى 25 جنيها أما فى حال حشوها باللحم المعصج قد تصل تكلفتها إلى 55 جنيها. 

الدجاج المشوي:


الدجاج بكل طرق الطهى المعتادة لدى المصريين، من الأكلات المحبوبة والتى يمكن تقديمها فى مذاقات مختلفة،  بالإضافة إلى كونها أحد الأطباق الغنية بالبروتين، والتى قد يكون سعرها أقل من سعر اللحم الأحمر، حيث يتراوح سعر الكيلو ما بين 29 إلى 33 جنيها، يمكن تقديم الفراخ مع طبق سلطة وأرز أو مكرونة. 

البانيه :



يبقى البانية أحد الوجبات المفضلة لكل أفراد الأسرة،  فبجانب كونه وجبة بسيطة الإعداد هو أيضا غير مكلف،  فنصف كيلو بانية يبلغ سعره 40 جنيها، ويمكن تقديمه مع مكرونة أو أرز وسلطة أيضا أو تناوله بالعيش. 

الجلاش


يعد الجلاش أيضا من الوجبات المحبوبة لدينا فى رمضان، يمكن، والتى يمكن حشوها بالخضروات  أو الجبنة أو اللحم المفروم، والتى قد تكون تكلفتها أيضا منخفضة ولا تكلف الميزانية الكثير.

 

المكرونة بشاورما الفراخ


لأن الأسر المصرية حريصة على التنوع والخروج بعيدا عن شبح الوجبات التقليدية، وقد تكون  المكرونة الاسباجيتى بشاورما الفراخ خيارًا مثاليًا لذلك حيث تكون وجبة صحية متكاملةحيث تحتوى على الكربوهيدرات  والبروتين والخضروات بالإضافة إلى تكلفتها المنخفض والتى قد لا تتعدى ال50 جنيه. 

التعليقات