سلطة جودة البيئة ترأس اجتماعاً دولياً في إطار اتفاقية (بازل) الدولية
رام الله - دنيا الوطن
ترأست سلطة جودة البيئة، اجتماع مجموعة العمل الخاصة بالإطار الاستراتيجي لاتفاقية (بازل) بشأن التحكم في النفايات الخطرة، والتخلص منها عبر الحدود، وهي المجموعة التي انبثقت عن مؤتمر الأطراف 14 الخاص بالاتفاقية.
ويأتي ترؤس المجموعة، نتيجة للانتخاب بين الأعضاء الممثلين لكافة الأقاليم المعتمدة في الأمم المتحدة في العالم، حيث تمثل فلسطين إلى جانب تايلند إقليم اسيا والباسيفيك في هذه المجموعة، ويمثلها م. زغلول سمحان، مدير عام السياسات والتخطيط في سلطة جودة البيئة.
وعقد الاجتماع على مدار الثلاثة أيام الماضية، عبر تقنيات العمل عن بعد بواسطة الشبكة العنكبوتية، ويهدف عمل المجموعة إلى تقييم مدى تنفيذ هذه الاتفاقية، والالتزام بها منذ العام 2012 وحتى العام 2020.
وسيتم عرض نتائج عمل المجموعة على مجموعة العمل مفتوحة العضوية للاتفاقية، ومن ثم على مؤتمر الأطراف الخامس عشر، الذي سيعقد العام القادم لاعتماده والعمل بموجبه.
ترأست سلطة جودة البيئة، اجتماع مجموعة العمل الخاصة بالإطار الاستراتيجي لاتفاقية (بازل) بشأن التحكم في النفايات الخطرة، والتخلص منها عبر الحدود، وهي المجموعة التي انبثقت عن مؤتمر الأطراف 14 الخاص بالاتفاقية.
ويأتي ترؤس المجموعة، نتيجة للانتخاب بين الأعضاء الممثلين لكافة الأقاليم المعتمدة في الأمم المتحدة في العالم، حيث تمثل فلسطين إلى جانب تايلند إقليم اسيا والباسيفيك في هذه المجموعة، ويمثلها م. زغلول سمحان، مدير عام السياسات والتخطيط في سلطة جودة البيئة.
وعقد الاجتماع على مدار الثلاثة أيام الماضية، عبر تقنيات العمل عن بعد بواسطة الشبكة العنكبوتية، ويهدف عمل المجموعة إلى تقييم مدى تنفيذ هذه الاتفاقية، والالتزام بها منذ العام 2012 وحتى العام 2020.
وسيتم عرض نتائج عمل المجموعة على مجموعة العمل مفتوحة العضوية للاتفاقية، ومن ثم على مؤتمر الأطراف الخامس عشر، الذي سيعقد العام القادم لاعتماده والعمل بموجبه.
ويحتوي التقرير، الذي سيصدر عن المجموعة على عدد من التوصيات، التي ستقود إلى تحسين وتطوير آليات العمل لتنفيذ الاتفاقية والعمل بها من قبل الدول الأطراف.

التعليقات