أشباح.. جزيرة إندونيسية تُعاقب منتهكي الحظر بأغرب طريقة

أشباح.. جزيرة إندونيسية تُعاقب منتهكي الحظر بأغرب طريقة
توضيحية
قرر مسؤول إندونيسي في جزيرة جافا احتجاز منتهكي الحظر في منازل مهجورة يُعتقد أنها مسكونة بالأرواح، ليكونوا عبرة لغيرهم.

ابتكر رئيس جمعية سراغون ريجنسي كوسيدينار اونونغ يوني سوكواتي، أسلوباً جديداً لإرغام السكان على البقاء في منازلهم، ومنع دخول الفارين من الحجر الصحي في العاصمة جاكرتا والمدن الأخرى إلى الجزيرة.

وتتمثل الطريقة التي نقلتها 24.ae عن موقع "أوديتي سنترال"، في احتجاز من يخرق الحظر في منازل مهجورة يُعتقد أنها مليئة بالأشباح والأرواح الشريرة، مدة 14 يوماً.

وقال كوسدينار: "طلب مني سكان العديد من القرى إذناً باحتجاز منتهكي الحظر في مدارس ابتدائية أو منازل مهجورة، أو حتى في منازل مسكونة بالأرواح، إن تطلب الأمر. نعمل على تقديم الطعام ومراقبة المحتجزين حتى تنتهي فترة الحجر الصحي"

في قرية سيبات، على سبيل المثال، اختار المسؤولون منزلاً مهجوراً منذ فترة طويلة، يعتقد السكان المحليون أنه مسكون بالأرواح، وحولوه إلى مركز للحجر لمنتهكي الحظر. ويقضي فيه ثلاثة أشخاص الحجر 14 يوماً. 

وهي ليست المرة الأولى التي تستثمر فيها السلطات الإندونيسية الخوف من الأشباح لإجبار مواطنيها على الامتثال للحظر والتباعد الاجتماعي، وفي الأسبوع الماضي، ارتدى متطوعون  ملابس الأشباح البيضاء، وتجولوا في الشوارع ليلاً لإجبار الناس على العودة إلى منازلهم.


 


التعليقات