طاقم شؤون المرأة يطلق مبادرة لدعم عضوات المجالس المحلية في ظل جائحة (كورونا)

طاقم شؤون المرأة يطلق مبادرة لدعم عضوات المجالس المحلية في ظل جائحة (كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع تعزيز وتمكين عضوات المجالس والهيئات المحلية، والمنفذ بدعم من مؤسسة سدس ومجلس محافظة برشلونة قام طاقم شؤون المرأة وبالشراكة مع بلدية يعبد بمبادرة توزيع ٨ ٱلاف شتلة في بلدة يعبد.

ايمان نزال "منسقة الطاقم في الشمال أشارت أن هذه المبادرة تهدف الى تعزيز دور النساء في المشاركة المجتمعية، كما تساهم برفع مستوى الاقتصاد للأسرة والرجوع للأرض وتعزيز محبتها وانتماء المواطن لها.

حيث سيتم تقديم محاضرات إرشادية للنساء المستفيدات من المشروع بمساهمة من قبل مديرة زراعة جنوب جنين ممثلة بالمهندسة لمى أبو بكر، إضافة، الى مشتل ذياب أبو الرب ممثلا بالمهندسة أماني أبو نعيم، حيث يقدمن إرشادات حول آلية الزراعة، كما ستعمل المهندسات على متابعة المزروعات للحفاظ عليها.

وشكر رئيس بلدية يعبد السيد سائد الكيلاني، مبادرة طاقم شؤون المرأة، وحسن التعامل، لما قدموه من مبادرات متواصلة لأهالي يعبد.

وتجدر الإشارة، الى ان طاقم شؤون المرأة يعمل على تنفيذ أربعة مبادرات إضافية، ستنفذ خلال الأيام القادمة بالشراكة مع كل من بلدية الخضر، بلدية سعير، بلدية سبسطية وبلدية البيرة، حيث يسعى طاقم من شؤون المرأة من خلال تصميم وتنفيذ هذه المبادرات من قبل ناشطات تم تدريبهن وتمكينهن في الفترة الماضية الى النهوض بدور المرأة الفلسطينية، وتأكيد اشراكها في صنع السياسات داخل البلديات التي تعيش فيها، وهذا ما تم تأكيده في هذه المبادرات حيث عملت المشاركات جنبا الى جنب مع أعضاء البلديات في تحديد احتياجات النساء والسكان داخل البلديات، إضافة الى المساهمة في عملية الشراء ولتوزيع على المجتمع المحلي.