افتتاح معرض الأطفال يواجهون (كورونا) بالرسم والألوان

افتتاح معرض الأطفال يواجهون (كورونا) بالرسم والألوان
رام الله - دنيا الوطن
افتتح  مركز فنون الطفل الفلسطينيالتابع للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل  وبرعاية وزارة الثقافة الفلسطينية    المعرض الفني الالكتروني  2020 لرسومات الأطفال  حول جائحة كورونا  التي يتعرض لها العالم وذلك من خلال  منصات التواصل الأجتماعي.

حيثتم عرض  اكثر من 100 لوحة منتقاة من ضمن500 لوحة وصلت الى مركز فنون الطفل الفلسطيني  من أعمال الأطفال من ذويالأعمار من 6-16   تم رسمها خلال الحجر المنزلي.

يقول الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية بأن فكرة المعرض جاءت منذ بداية هذه الجائحة  والتي تم فيها  اغلاق المؤسسات الثقافية والتعليمية مضيفا ً بأنالفن والرسم والموسيقى  هي لغات تعبيريةللأطفال يستطيعون من خلالها تفريغ الضغوطات التي يتعرضون لها .....في البدايةاعتقدوا أن الامر هو عطلة  ومن ثم تغيرالوضع   وتم الأعلان عن المعرض عبر مواقعالمركز عبر الفيس بوك وكانت استجابة الأطفال رائعة حيث كانت تجربتهم أولى في هذاالمجال لارسال لوحاتهم.

 هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة الفلسطينية أشادت بالجهود التيبذلت  في مركز فنون الطفل لانجاز هذاالمعرض في ظل هذا الظرف العصيب ...وأضافت بانها شاهدت تعبيرات الأطفال من خلاللوحاتهم التي أظهروا فيها حبهم لوطنهم ورموز حملت كيف يقاومون فيروس كورونا بالوقاية وأساليب الحماية.

عايدة أبو عيشة أمينسر الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل قالت : التجربة جديرة بالاهتمام ,,,لقدعبر الأطفال عن فيروس كورونا بما لايستطيع الكبار الحديث عنه واظهروا قدراتهمالإبداعية والمتميزة .....وتوجهت بالشكر الى الأهل الذين ساعدوا أطفالهم  في المشاركة في المعرض.

نزار بالي أمينالصندوق في الجمعية  الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل قال: بان المعرض يتثبت أن الابداع يأتي من رحم المعاناة وأن الشعبالفلسطيني مليئ بالطاقات الشابة والابداعية  وعبر عن سعادته لمشاركة أطفال قطاع غزة فيالمعرض من خلال الطفل الفنان والمبدع سراج الدين قريقع.

الفنانة غادة المحتسبمن لجنة المعرض قالت  عن المعرض الألكترونيلرسومات الأطفال  : معرض مميز يحمل بطياته معاني البراءةوالطفولة رغم الظروف القاهرة التي نعيشها في ظل هذا الوباء ووتوقف  طلبتنا عن الذهاب الى  المدارس فجسد أطفالنا صورة الأحداث بأناملهموألوانهم وبعثوا رسالة أمل بالألوان