عاجل

  • سانا: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لاهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي

لقاء لرؤساء الاتحادات البلدية مع مسؤول منطقة الجنوب الأولى في حزب الله

لقاء لرؤساء الاتحادات البلدية مع مسؤول منطقة الجنوب الأولى في حزب الله
رام الله - دنيا الوطن
نظمت قيادة منطقة الجنوب الأولى في حزب الله لقاءً موسعاً لرؤساء الاتحادات البلدية والبلديات في أقضية مرجعيون وبنت جبيل وصور، مع مسؤول منطقة الجنوب الأولى في حزب الله الحاج عبد الله ناصر، بحضور مدير مديرية العمل البلدي في المنطقة الأولى الحاج علي الزين.

وكانت مناسبة تم تطرق فيها إلى الشأنين الاقتصادي والصحي المستجد المتعلق بفيروس كورونا، فضلاً عن الشؤون التي تتعلق بالبلديات من تقديم الخدمات على مختلف أنواعها.

بداية اطلع الحاج ناصر من رؤساء البلديات على الإجراءات والخطط التي تقوم بها للتصدي لفيروس كورونا لجهة أعمال التعقيم ووقف التجمعات ومتابعة أوضاع الأهالي وتقديم المساعدات العينية لهم​، كما اطلع منهم على العقبات التي تعترض عملهم، ومنها عدم تحويل المستحقات المالية للبلديات، والتي تحد من صلاحيات عملها، مشددين على ضرورة معالجة هذه العقبة كي تتمكن البلديات من القيام بدورها، وهي التي يقع عليها عبء كبير للحد من انتشار كورونا.

بدوره الحاج ناصر أكد أنه كان للبلديات في أزمة كورونا دور فاعل وأساسي جداً، وهذه النتيجة الإيجابية التي نعيشها اليوم، أتت بجهود وأعمال وتعب ونشاط بُذل على مستوى كل بلدة وبلدية، لافتاً إلى أن الالتزام بالحجر الصحي لأهالي هذه القرى والبلدات والمدن في الفترة الأولى من التعبئة العامة، كان التزاماً جيداً، وقد يفوق التزام أي منطقة أخرى في لبنان، وهذا جزء من الأعمال الوقائية التي ساعدت البلديات على تنفيذها بشكل كبير، إن لناحية العزل والوقائية التي تمت بالقرى، أو لناحية وقوف البلديات إلى جانب الناس على مختلف الصعد.

وشدد الحاج ناصر على ضرورة أن نهتم بكافة أهلنا في هذه البلدات والمدن، وأن لا نميز بين شخص وآخر عند تقديم أي خدمة مهما كان حجمها ونوعها، لأن مشروعنا هو مشروع عام، وعلينا أن نعطي الاطمئنان للناس ونشعرهم أننا إلى جانبهم بهذه الأزمة والمرحلة.

وختم الحاج ناصر مؤكداً على ضرورة الالتزام التام بالخطة والإجراءات التي تصدرها الحكومة اللبنانية لا سيما وزارتي الصحة والداخلية، سواء في ما يخص الالتزام بالحجر المنزلي وتنفيذ اجراءات التعبئة العامة، أو الاهتمام بالحاجات والتقديمات على مختلف أنواعها.

التعليقات