مجلس أمناء "خضوري" يجتمع للمرة الأولى بتاريخ الجامعة بحضور وزير التعليم العالي

مجلس أمناء "خضوري" يجتمع للمرة الأولى بتاريخ الجامعة بحضور وزير التعليم العالي
رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس الأمناء الأول لجامعة فلسطين التقنية - خضوري، يوم أمس اجتماعه الأول بتريخ الجامعة بعد أن تم تشكيله بمرسوم رئاسي بعد ان اصدر مجلس الوزراء النظام الخاص للجامعات الحكومية، وذلك بحضور معالي أ.د محمود ابو مويس وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الجامعة ونوابه،

بدوره افتتح رئيس المجلس د. رامي عبد الهادي الاجتماع الاول والتاريخي شاكرا الاعضاء على مشاركتهم في اللقاء الأول رغم الظروف والتحديات التي الماثلة بسبب انتشار وباء كورونا .

فيما اعرب د. ابو مويس عن سعادته بهذا الانجاز التاريخي لجامعة فلسطين التقنية جامعة الدولة على ما تم انجازه في هذا السياق عارضا سياسة الحكومة وتوجهاتها نحو الجامعات الحكومية وموضحا شكل العلاقة بين مكونات الجامعة ومجلس الأمناء والحكومة.

وفي السياق ذاته قدم رئيس الجامعة أ. د. نور ابو الرب ونوابه ملخصا عن واقع الجامعة مبرزين انجازاتها، وأبرز التحديات والمشاكل التي تواجهها، ومعبرين عن سعادتهم بهذا القرار الأول من نوعه للجامعة منذ تأسيسها، وناقش الأعضاء دور المجلس وأهميته واستراتيجية عمله للمرحلة القادمة وآليات ضمان تحقيقه للغايات التي تشكل من أجلها في تطوير الجامعة، ويذكر أن المجلس يضم في عضويته اكاديميين ونقابيين، وشخصيات حكومية وسياسية وتربوية مرموقة من قطاعات مختلفة.

وفي نهاية اللقاء الأول أكد رئيس المجلس رامي عبدالهادي على أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين مجلس الأمناء وإدارة الجامعة من أجل استكمال خطة تطوير الجامعة وتحديد الأولويات واعتماد برنامج لتنفيذ خطة التطوير وحشد الإمكانيات البشرية والمادية لتحقيق أهداف الخطة على افضل وجه وأسرع وتيرة. وتم تشكيل فريق عمل من اعضاء المجلس للتحضير للقاء العمل القادم في اقرب وقت.