"الجهاد": نُحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد البرغوثي بسجن (النقب)
رام الله - دنيا الوطن
عقبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على استشهاد الأسير نور جابر البرغوثي، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقال مسؤول ملف الأسرى بالحركة، جميل عليان، في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: إن الحركة تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد البرغوثي في سجن (النقب)، بعد تأخر إدارة "مصلحة السجون" في إسعافه.
وأضاف: إن الاحتلال، يواصل سياسة الإهمال الطبي ضد الأسرى في سجونه، ضارباً بعرض الحائط كل النداءات التي تطلقها مؤسسات حقوق الإنسان بهذا الاتجاه.
وشدد عليان على أن الأسرى، يواجهون بعزيمةٍ وثبات صلف الاحتلال الممارس ضدهم، ومخاطر انتشار وباء (كورونا) في مجتمع الكيان، لافتاً إلى "أن أسرانا في خندق المواجهة دفاعاً عن القدس والقضية الوطنية الفلسطينية، ونحن معهم، ولن نتركهم وحدهم، وسنزيح الغمة عنهم بمشيئة الله".
وقال: إن صمت المجتمع الدولي، وتراخيه أمام مسؤولياته الأخلاقية والقانونية، هو الذي شجع (العدو) على الاستهتار بحياة الأسرى.
عقبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على استشهاد الأسير نور جابر البرغوثي، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقال مسؤول ملف الأسرى بالحركة، جميل عليان، في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: إن الحركة تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد البرغوثي في سجن (النقب)، بعد تأخر إدارة "مصلحة السجون" في إسعافه.
وأضاف: إن الاحتلال، يواصل سياسة الإهمال الطبي ضد الأسرى في سجونه، ضارباً بعرض الحائط كل النداءات التي تطلقها مؤسسات حقوق الإنسان بهذا الاتجاه.
وشدد عليان على أن الأسرى، يواجهون بعزيمةٍ وثبات صلف الاحتلال الممارس ضدهم، ومخاطر انتشار وباء (كورونا) في مجتمع الكيان، لافتاً إلى "أن أسرانا في خندق المواجهة دفاعاً عن القدس والقضية الوطنية الفلسطينية، ونحن معهم، ولن نتركهم وحدهم، وسنزيح الغمة عنهم بمشيئة الله".
وقال: إن صمت المجتمع الدولي، وتراخيه أمام مسؤولياته الأخلاقية والقانونية، هو الذي شجع (العدو) على الاستهتار بحياة الأسرى.

التعليقات